المزيد
خطوة جديدة .. يويفا يصعد أزمة نهائي دوري أبطال أوروبا

التاريخ : 31-05-2022 |  الوقت : 12:09:14

وكالة كل العرب الاخبارية

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" اتخاذ خطوة جديدة فيما يخص الأحداث التي سبقت نهائي دوري أبطال أوروبا، يوم السبت الماضي.

وكان من المقرر أن تقام مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا 2022 التي حسمها ريال مدريد 1-0، مساء السبت على ملعب "دو فرانس" في العاصمة الفرنسية "باريس" في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت مكة المكرمة، لكن تم تأجيلها لمدة 36 دقيقة بسبب فوضى دخول جماهير "الريدز".

الفوضى كان سببها عدم دخول العديد من جماهير ليفربول إلى ملعب المباراة، بسبب ما قيل عن وجود قرصنة على تذاكر نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما ترتب عليه حدوث مشاحنات قوية بين أنصار ليفربول وقوات الأمن التي أطلقت الغاز المسيل للدموع.

وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليوم الإثنين إنه كلف لجنة مستقلة للتحقيق في الأحداث المتعلقة بالتذاكر ومشاكل الجماهير خلال نهائي دوري أبطال أوروبا في "باريس".

وأضاف اليويفا في بيان: "المراجعة الشاملة ستدرس عملية صنع القرار والمسؤولية والسلوكيات لجميع الهيئات المشاركة في النهائي".

تجدر الإشارة إلى أن اليويفا أصدر بيانا، صباح الأحد، اتهم فيه جماهير ليفربول بالتسبب في هذه الأحداث، قائلا: "آلاف الجماهير اشترت تذاكر مزيفة قبل انطلاق نهائي دوري الأبطال، وهو ما تسبب في الفوضى والزحام على بوابات دخول الملعب، وفي تأخير ضربة بداية اللقاء نحو أكثر من 30 دقيقة".

وفي نفس السياق، أصدرت وزارة الداخلية الفرنسية بيانا بنفس المعنى، كاشفة عن القبض على أكثر من 100 مشجع، نتيجة لهذه الأحداث.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك