المزيد
بعد 12 عاما .. شهادة للتاريخ تكشف عن محاولة للتلاعب في قرعة كأس العالم

التاريخ : 23-02-2022 |  الوقت : 09:07:11

وكالة كل العرب الاخبارية

رغم مرور نحو 12 عاما على بطولة كأس العالم 2010، ظهرت كواليس جديدة تكشف عن محاولة للتلاعب في القرعة التي أجريت قبل انطلاقها.

واحتضنت جنوب أفريقيا النسخة الـ19 من كأس العالم، التي أقيمت حينها لأول مرة في القارة السمراء.

لكن المدرب السويدي الأسبق زفن جوران إريكسون كشف عن مفاجأة مدوية بشأن رغبة إحدى الدول في استغلاله للتلاعب في القرعة، وذلك لكونه حينها عضوا بإحدى لجان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وظهر إريكسون في مقابلة عبر إذاعة "بي بي سي"، خلال الساعات الماضية، تطرق خلالها للحديث عن محاولة كوريا الشمالية استخدامه للتلاعب في قرعة المونديال حينما كان في زيارة للبلاد آنذاك.

وقال مدرب منتخب إنجلترا الأسبق: "كانوا يعلمون أنني عضو في لجنة كرة القدم بالفيفا، ولهذا قالوا لي (هل يمكنك مساعدتنا من فضلك؟).. وأخبرتهم على الفور بأنني سأساعدهم بالتأكيد إذا كان ذلك في استطاعتي".

وأردف: "في البداية اعتقدت أنهم يرغبون في الحصول على كرات أو أحذية، أو أشياء من هذا القبيل، لكنهم قالوا لي (نريد قرعة سهلة)".

وأكد صاحب الـ74 عاما أن الكوريين أرادوا تدخله في سحب القرعة لوضعهم في مجموعة سهلة، ليرد عليهم قائلا: "هل تعنون حقا ما فهمت؟ لا يمكنني فعل ذلك ولا يوجد من يستطيع القيام بهذا الأمر.. هذا أمر مستحيل وإجرامي، حتى إذا أردت المحاولة فقط".

وأشار إريكسون إلى عدم تصديق مسؤولي كوريا الشمالية له، مضيفا: "لقد كانوا يؤمنون بأنني لا أريد فقط، ولم يصدقوا أنني لست قادرا على فعل ذلك، كان أمرا شديد الغرابة".

واستطرد: "لهذا السبب أدركت حينها سر دعوتي لزيارة البلاد، حيث كان مهما بالنسبة لهم أن أسافر إلى هناك".

وتلقت كوريا الشمالية صدمة بعد إجراء مراسم القرعة بعد ذلك، والتي أوقعت منتخبها في مجموعة ضمت البرازيل، والبرتغال، وكوت ديفوار.

وودع منتخب كوريا الشمالية البطولة مبكرا بعدما خسر مبارياته الثلاث أمام البرازيل (1-2)، والبرتغال (0-7)، وكوت ديفوار (0-3).

كما كشف إريكسون أيضا عن محاولة استدراج كوريا الشمالية له للذهاب إلى البلاد مجددا بعد ذلك، لكنه تواصل مع أحد المسؤولين في إنجلترا، والذي قال له "لا يمكنك الذهاب إلى هناك مطلقا"



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك