المزيد
أياكس يعوض عبدالحق نوري عن الغيبوبة الطويلة

التاريخ : 21-02-2022 |  الوقت : 08:37:20

وكالة كل العرب الاخبارية

أعلن نادي أياكس أمستردام الهولندي دفع تعويض ضخم للاعبه السابق عبدالحق نوري، الذي دخل في غيبوبة أثناء مشاركته مع الفريق قبل 5 سنوات.

عبدالحق نوري، صاحب الأصول المغربية، سقط مغشيا عليه في مباراة ودية مع أياكس في تموز 2017، ودخل بعدها في غيبوبة استمرت لما يزيد عن عام، وعانى من أضرار في الدماغ.

نوري (24 عاما) استفاق من الغيبوبة في آب 2018، ثم انتقل لمنزل عائلته في آذار 2020.

وبعد عدة أشهر من الواقعة كشف أياكس أن الرعاية الطبية لنوري في الميدان لم تكن كافية، وأقر النادي العاصمي بالمسؤولية الكاملة عن العواقب، لترفع عائلة اللاعب السابق دعوى أمام لجنة التحكيم التابعة للاتحاد الهولندي لكرة القدم.

ونشر أياكس بيانا رسميا الإثنين، قال فيه إن عائلة عبدالحق نوري ستحصل على تعويض قدره 7 ملايين و850 ألف يورو، بجانب تكفل أياكس بمصاريف علاج ورعاية اللاعب.

وقال إيدوين فان دير سار، المدير العام لنادي أياكس: "من الجيد أن نتوصل إلى اتفاق (مع عائلة نوري)، ندرك جميعا أن معاناة عبدالحق وأحبائه لم تنته بعد، ولا يزال الوضع محزنا للغاية وهذا ما نشعر به هنا في أياكس أيضا".

وأضاف: "نقدر بشدة طريقة اعتناء عائلة عبدالحق به طوال الوقت بكثير من الحب والاهتمام، عندما أزوره يتم الترحيب بي دائما بأذرع مفتوحة، هذا ينطبق أيضا على باقي زملائه في أياكس ونحن نقدر ذلك بشكل كبير".

وتابع: "سيبقى الرابط قويا بين أياكس وعائلة نوري، وقررنا تجميد القميص رقم 34 في الفريق ومنح أسرته حق التصرف فيه، لن يتم اللعب به مرة أخرى إلا إذا أرادت عائلة نوري ذلك".

وأتم: "سيتم وضع متعلقات عبدالحق في غرفة خلع الملابس بمتجر النادي بجوار المدخل الرئيسي للملعب".

 


تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك