المزيد
مستشار هيئة السياحة في لوزان في حوار خاص/ الخليجيون يحتلون المرتبة الأولى في العالم من حيث الانفاق علي الرحلات السياحية

التاريخ : 15-05-2014 |  الوقت : 09:42:28

وكالة كل العرب الاخبارية

 

ابوظبي من  / جمال المجايدة

 

 

قال السيد والتر لوزر مستشار هيئة سياحة لوزان السويسرية ان التكامل السياحي بين الامارات وسويسرا يلعب دورا في تنشيط السياحة بين البلدين الصديقين . 

وذكر ان الناقلات الجوية الوطنية لدي البلدين تسهم في تنشيط التبادل السياحي في ظل الاقبال الكثيف علي السفر بين الامارات وسويسرا .

واشار في حوار صحافي خاص مع موقع / هوتل اندريست hotelandrest.com   الاخباري ان لوزان تستعد لاستقبال الزوار من الامارات ودول مجلس التعاون الخليجي خلال موسم الصيف الحالي ببرامج وعروض سياحية خاصة للعائلات .

وذكر ان حدائق لوزان المطلة علي البحيرة سوف تشهد عروضا احتفالية خلال الفترة من يونيو وحتي سبتمبر القادم لتوفير اجواء المرح والمتعة لكافة افراد العائلة .

وتوقع ارتفاع عدد الزوار من الامارات ودول مجلس التعاون الخليجي الي سويسرا هذا العام  بنسبة 25 %  مقارنة بعام 2013  نظرا لقدوم شهر رمضان مبكرا في مطلع يوليو الامر الذي يتيح الفرصة لقضاء عطلات اطول في سويسرا.

وذكر ان هيئة سياحة لوزان تركز على البرامج السياحية العائلية واعدت برامج سياحية عائلية تفي بهذا الغرض يمكن الحصول عليها لدى كل الوكالات السياحية حيث تم اعداد هذه البرامج باللغة العربية وهي تشمل مواقع سياحية يمكن زيارتها مع تقديم وصف موجز للمعلومات التي تمكن المسافرين من زيارة تلك المواقع والخصومات المتوافرة.

واوضح ان لوزان سوف تشهد هذا العام افتتاح فندق خمس نجوم  وهو رويال سافوي مشيرا الي ان هذا الفندق هو استثمار خليجي . كما اشار الي اعادة تحديث كافة اجنحة وغرف فندق بوريفاج بالاس المطل علي بحيرة لوزان .

وقال ان المتحف الاولمبي جاهز لاستقبال الزوار بعد اعادة تحديثه بالكامل بقيمة 30 مليون دولار امريكي مشيرا الي انه المتحف الوحيد في العالم الذي يختزن الذاكرة الانسانية للالعاب الاولمبية منذ بدايتها وحتي الان  مشيرا الي ان هذا المتحف هو المكان الوحيد الذي يستضيف الشعلة الاولومبية بين كل فترات الالعاب الاولمبية جاهز لاستقبال الزوار من دول الخليج وكافة انحاء العالم .

وقال ان هيئة السياحة في لوزان عازمة علي تطوير المنتج السياحي للمدينة في مجالات سياحة الاعمال , سياحة التعليم , سياحة العطلات والسياحة العلاجية .

 واضاف انه في عامي 2014 و2015 سيتم افتتاح ملاعب رياضية بمواصفات عالمية لاعطاء عشاق الرياضة في لوزان المزيد من الفرص وتنشيط السياحة الرياضية ايضا .

 

وحول عدد الفنادق في المدينة قال ان لوزان تضم حاليا 67 فندقا و3900 غرفة فندقية اخري في حين تصل معدلات الاشغال سنويا الي 86% .  

 

واكد السيد لوزر ان مشاركة هيئة سياحة لوزان السويسرية في فعاليات معرض سوق السفر العربي 2014 " مؤخرا حققت نتائج ايجابية سوف تنعكس في زيادة عدد الزوار الي لوزان هذا الموسم .  
وبين ان الاحصائيات توضح ارتفاع عدد السياح الخليجيين حيث ينفق المواطن الخليجي عموما 530 فرنكا سويسريا في اليوم الواحد وبهذا يحتل مواطنو دول المجلس المرتبة الأولى من حيث مستوى الانفاق اليومي على مستوى سياح العالم .

 وذكر المسؤول السويسري ان اسعار الفنادق في لوزان ظلت كما هي بدون ارتفاع خلال العام 2014 مشيرا الي نمو بمعدلات الاشغال في فنادق لوزان بنسبة 5% في العام  الماضي , الا انه توقع نموا اكبر هذا العام , نظرا لقناعة السياح الخلجيين وغيرهم بان لوزان هي  المكان المناسب للمتعة والترف والأسرة , اذ انها باتت تستقطب السياح من مدينة جنيف بقوله / بات الزوار يفدون الي لوزان عبر مطار جنيف للاقامة في فنادقها الفخمة المطلة علي البحيرة ثم يقومون بزيارات الي جنيف اثناء النهار ومن ثم العودة الي لوزان مرة اخري /


 ويذكر ان لوزان تقع في قلب أوروبا وهي رابع اكبر مدينة في سويسرا لديها جميع المقومات الأساسية لقضاء عطلة مريحة اضافة الى متعة التسوق بعد الظهر في متاجرها الفاخرة وبضع ساعات من النقاهة في منتجع صحي من فئة الخمس نجوم أو نزهة عائلية إلى الجبال المحيطة بالمدينة.
تطل مدينة لوزان علي بحيرة جنيف، وهي أكبر بحيرة طبيعية في أوروبا الغربية مما يوفر للوزان مناظر بانورامية رائعة عبر جبال الألب السويسرية والفرنسية بجوار كروم العنب في منطقة لافو كما انها تبعد 40 دقيقة فقط عن مطار جنيف الدولي، وهي عاصمة مقاطعة كانتون التي تتمتع ببيئة سياسية مستقرة وأجواء آمنة . 

 



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك