المزيد
فندق حياة كابيتال جيت أبو ظبي يدعم حملة توعية حول مرض التوحد

التاريخ : 27-04-2014 |  الوقت : 03:45:17

وكالة كل العرب الاخبارية

 

أبوظبي ، الإمارات العربية المتحدة (27 أبريل 2014)– بمناسبة الشهر العالمي للخدمة الذي تقيمه  فنادق ومنتجعات حياة، اشترك فندق حياة كابيتال جيت أبوظبي مع شبكة أبو ظبي لدعم التوحد ومركز/ أرت هاب / لإحياء اليوم العالمي للتوعية حول مرض التوحد خلال شهر كامل من المبادرات لنشر التوعية حول التوحد وتسليط الضوء عليه

 

وقال ستيفان غايزسر، المدير العام لفندق حياة كابيتال أبو ظبي، "كجزء من التزامنا المستمر بمبادرة حياة ترايف ومجتمعنا المحلي، سوف تساهم هذه المبادرة إلى حد كبير في توعية موظفينا وضيوفنا حول التوحد عبر مختلف قنوات الدعم والمشاركة".

 

وفي مبادرة للاحتفاء بالمواهب والمهارات الفريدة للشاب خالد المصاب بالتوحد، تعرض حاليا لوحات فنية عديدة تحمل عنوان "مغامرات بالألوان"  في الطابق الأرضي في مطعم بروفيترول وفي الطابق 18 من فندق حياة كابيتال جيت أبوظبي، بالقرب من اللاونج وصالة الاستقبال. ويستمر عرضها لغاية 20 مايو2014 .

ويقول أحمد اليافي، مؤسس ومالك آرت هاب،"إن خالد النابلسي استطاع طوال السنة الماضية التعبير عن مواهبه الفنية الداخلية في أحد استوديوهاتنا هنا في آرت هاب وكانت مراقبةالتطور المدهش للوحات هذا الشاب تجربة مجزية. وأضاف اليافي، "نحن سعداء للاحتفاءبمواهبه الفنية ونضم صوتنا إلى الآخرين لنشر التوعية حول مرض التوحد عبر مجتمعنا".

ففي كل سنة، يتم تشخيص طفل واحد من بين كل  68 طفلاً بمرض التوحد، ويصاب الأطفال بمرض التوحد بنسبة أكبر من مرض السكري أو الإيدز أو السرطان مجتمعة. ونظراً لأن العلامات الواضحة للتوحد وأعراض التوحد تميلان إلى الظهور بين عمر السنتين والثلاث سنوات، فإن فندق حياة كابيتال جيت أبو ظبي وشبكة أبو ظبي لدعم التوحد يدركان الحاجة المتزايدة لتثقيف المجتمع حول أهمية الكشف المبكر.


وتقول مستشارة التوحد نيبا بوبتاني:"من المهم بالنسبة لنا إشراك المجتمع لزيادة الحوار والعمل من أجل التعرف بشكل أفضل على الأشخاص المصابين بالتوحد في أبو ظبي ودعمهم وتثقيفهم. والاعتراف بمواهبهم وقدراتهم مهم من أجل قبولهم والتوعية حول التوحد".

 

ويذكر ان اليوم العالمي للتوعية حول مرض التوحد الذي يتم الاحتفال به سنويا يوم 2 ابريل يسلط الضوء على مرض التوحد كأزمة صحية عالمية متنامية. وفي كل سنة، تحتفل منظمات التوحد حول العالم بهذا اليوم من خلال إقامة المناسبات الفريدة لجمع التبرعات ونشر التوعية. وهذه هي السنة السادسة لليوم العالمي للتوعية حول مرض التوحد



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك