المزيد
رئيس مجموعة ماينور : تشييد منتجعات وفنادق فاخرة في الامارات وقطر والسعودية وسلطنة عمان

التاريخ : 17-02-2014 |  الوقت : 03:18:58

وكالة كل العرب الاخبارية

 

جمال المجايدة 

 

قال السيد ويليام هينيكي رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي لمجموعة ماينور الفندقية العالمية ،ان المجموعة  تخطط لاقامة مشروعات سياحية جديدة في دولة الامارات العربية المتحدة وعدد من دول مجلس التعاون الخليجي.

 

وذكر في مقابلة صحافية  لموقع / هوتل اند ريست دوت كومhotelandrest.com//  ان مجموعة " ماينور " التايلندية المالكة لشركة "أنانتارا للفنادق والمنتجعات " تحرص علي تعزيز الشراكة مع ابوظبي من خلال التوسع في اقامة المنتجعات والفنادق الفاخرة في المرحلة المقبلة .

 

وذكر ان ابوظبي مقبلة علي طفرة سياحية كبيرة بفضل انشاء مجموعة من المتاحف في جزيرة السعديات ، موضحا بانه مشروع فريد من نوعه في العالم ، كما ان انشاء متاحف الشيخ زايد الوطني و اللوفر وغوغنهايم في ابوظبي سيجعلها عاصمة للسياحة الراقية علي مستوي المنطقة والعالم  .

 

واوضح ان البنية التحتية المتاحة للقطاع السياحي في ابوظبي لامثيل لها , كما ان موقع الامارة الاستراتيجي واجواء الامان والاستقرار والرخاء التي تنعم بها تؤهلها للعب دور اكبر علي خارطة السياحة العالمية  .

 

واشاد هينيكي بحرص حكومة ابوظبي علي تطوير القطاع السياحي ليصبح احد الروافد الهامة للدخل الوطني ، مشيرا الى ان المشروعات السياحية الجديدة في امارة ابوظبي تعكس رؤية مستقبلية واضحة لجعل الامارة وجهة رئيسية للسياحة في المنطقة.

 

كما اشاد بالتعاون مع شركة التطوير والاستثمار السياحي في مجال ادارة عدد من الفنادق والمنتجعات والاندية الصحية في ابوظبي.

 

وقال:"  ان مجموعة ماينور تتطلع لشراكة استراتيجية طويلة الامد مع ابوظبي ولا تسعي لتحقيق الربح فقط حيث ان ابوظبي تحتل مكانة خاصة لدي ماينور وانانتارا العالمية" .

 

واكد اهمية المشروع الجديد وهو شركة " اوكس " للفنادق في ابوظبي والتي يملكها رجل الاعمال عبدالله ناصر المنصوري والمختصصة في مجال تموين الفنادق والشقق الفندقية وتقديم الخدمات الفندقية لهذا القطاع .

 

وأضاف:" اننا سوف نواصل عمليات شركتنا بنجاح في ابوظبي ودبي ومنها الي بقية مدن الامارات للمتابعة وتعزيز الشراكة في مجال ادارة الفنادق والمنتجعات والاندية الصحية المتخصصة " .

 

وقال هينيكي الذي يشغل ايضاً منصب الرئيس التنفيذي لشركة أنانتارا للفنادق والمنتجعات التايلاندية:" ان الشركة تدير حاليا 101 فندقا و50 نادي صحي " سبا "حول العالم ".

واوضح  ان انانتارا تواصل توسيع محفظتها في آسيا والمحيط الهندي والشرق الأوسط، لتشمل 50 منتجعا وفندقا جديدا بحلول عام 2015 بما فيها سبعة فنادق ومنتجعات في الشرق الاوسط منها خمسة في أبوظبي، بالإضافة إلى منتجع انانتارا نخلة الجميرا  في دبي ومشروع منتجع انانتارا الجديد في قطر.

 

وتطرق في حديثه الى فلل أنانتارا في جزيرة صير بني ياس والتي تعتبر إطلالة هادئة على البحر في السواحل الشرقية الجميلة من جزيرة صير بني ياس، وتحيط بها الشواطئ الرملية الطبيعية والمياه الصافية و الشمس الساطعة  .

 

وقال :" ان فلل أنانتارا الساحلية في جزيرة صير بني ياس وهي فلل فاخرة يوجد فيها برك سباحة خاصة وتقع في قلب محمية الحيوانات التي تضم عدد كبير من الحيوانات المهددة بالانقراض مثل الغزال الجبلي والمها العربي " .

 وذكر  انه جرى افتتاح هذه الفلل مؤخراً بالاضافة الى مركز المؤتمرات ونادي الرياضات  البحرية اللتين افتتحتا في صير بني ياس . 

 

 

وقال ان خطط مجموعة "  ماينور" تتركز على دولة الامارات العربية المتحدة باعتبارها ثاني أكبر اقتصاد عربي وستؤدي هذه المشاريع الى زيادة كبيرة في عدد الفنادق والمنتجعات في الامارات كما ان  لدى الشركة خطط لدخول قطر وغيرها من دول الخليج  مدعومة باداء قوي عام .

 ويذكر ان قائمة المنتجعات والفنادق التي تديرها انانتارا في أبوظبي , تتضمن فندق القرم الشرقي و فندق جزر الصحراء في جزيرة صير بني ياس ، و  فندق قصر السراب  في ليوا بالمنطقة الغربية لامارة ابوظبي , ومنتجعي  انانتارا اليم  و  أنانتارا الساحل  اضافة الى  أوكس ليوا  و  أنانتارا نخلة الجميرا  في دبي .
 وذكر انه تم تدشين سبعة مشاريع إضافية انضمت إلى محفظة أنانتارا في عام 2013 في تايلاند وفيتنام والصين والإمارات العربية المتحدة وقطر وموزامبيق والمالديف واستراليا .

 

واضاف قائلا " نحن  بصدد الدخول الى اسواق جديدة  بما في ذلك في بعض دول المحيط الهندي مثل سريلانكا وموريشيوس، ليرتفع عدد فنادقها في تلك الدول بنهاية عام 2014 إلى أكثر من  30 فندقا.

 

 وقال :" نحن متحمسون بشان استمرار خططنا للتوسع في منطقة الشرق الأوسط، وهي منطقة التركيز الرئيسية على حد سواء لأنانتارا وغيرها من العلامات التجارية ضمن مجموعة ماينور"   .

 

وكشف النقاب عن مشروعات سياحية جديدة للشركة في السعودية وسلطنة عمان يجري العمل علي تنفيذها حاليا وهي أنانتارا المدينة الزرقاء ومنتجع أنانتارا الاخضر، وأنانتارا صلالة في سلطنة عمان .

وحول المشروع الجديد للشركة في قطر قال :" لا يزال العمل جاريا لانشاء منتجع أنانتارا الجزيرة في الدوحة و هو منتجع من فئة الخمس نجوم ويقام على جزيرة بمساحة 13 هكتار قبالة سواحل العاصمة القطرية.

 

وسوف يكون بمقدور الضيوف الوصول الى هذا المنتجع عن طريق القوارب السريعة من منطقة وسط المدينة ومنطقة اللؤلؤ في غضون  20-30 دقيقة.

ويضم المنتجع 141 اضافة الى مجموعة واسعة من التسهيلات المتاحة للضيوف، بما في ذلك أربعة مطاعم ، وأربعة حمامات سباحة، وحوض الأمواج وبرك ممارسة الالعاب المائية.

 

 و بالإضافة إلى الجزيرة سوف يكون لها مارينا تتسع ل 50 قارب الى جانب نادي صحي والعاب رياضية فيما يجري أيضا وضع الشعاب المرجانية على مسافة من الشاطئ حيث يكون المنتجع مركزا للمحافظة على الشعاب المرجانية مما يتيح للضيوف فرصة لزرع الشعاب الخاصة بهم ومعرفة المزيد عن البيئة تحت الماء.

 

وبالإضافة إلى ذلك سيكون هناك مركز للغوص مجهز بالكامل فيما سيوفر المنتجع قاعة احتفالات تتسع ل 250 شخصا  .

 

 

 

 

 

 



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك