المزيد
"السعودية الخليجية" و"المها" تطلقان رحلات بالمملكة 2014

التاريخ : 19-11-2013 |  الوقت : 10:40:56

وكالة كل العرب الاخبارية : 

كشفت مجموعة شركات عبد الهادي عبد الله القحطاني وأولاده عن إطلاق عملياتها في نشاط الطيران مع شركائها تحت اسم شركة خطوط الطيران السعودية الخليجية، خلال العام المقبل، فيما اختارت الخطوط القطرية اسم "المها" لوحدتها الجديدة في السعودية.

وقال طارق عبد الهادي القحطاني رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات عبد الهادي عبد الله القحطاني وأولاده، في بيان صحافي "نعمل على أن يبدأ الكيان الجديد تشغيل رحلاته مع بداية الجدول الشتوي لعام 2014، إلى مطاري الرياض وجدة، انطلاقا من مطار الدمام بمعدل ثلاث إلى أربع رحلات يوميا، إضافة إلى محطات إقليمية كـ "دبي والقاهرة" بشكل يومي كمرحلة أولى.

وأوضح القحطاني في بيانه الذي نشرته صحيفة الاقتصادية السعودية، أن إدارة المجموعة بصدد إنهاء مفاوضاتها مع إحدى الشركات العالمية المتخصصة في تصنيع الطائرات التجارية لتزويدها بما لا يقل عن 26 طائرة حديثة ذات تقنية عالية خلال السنوات الثلاث المقبلة، لافتا إلى أنه تم التعاقد مع شركة طيران الخليج - البحرين، على تقديم الخدمات الاستشارية الفنية للشركة المشغلة.

وقال القحطاني، إن استكمال إجراءات منح الترخيص اللازم للتشغيل يتم بالتعاون مع هيئة الطيران المدني من خلال خطوات ثابتة ومدروسة من أجل ضمان أعلى مستويات الأمن والسلامة والانتظام في التشغيل والحرص على توفير وتقديم خدمات مرضية ومتميزة وتلبية متطلبات المسافرين وتوفير السلامة والراحة لهم.

من جهته، قال أكبر الباكر الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، إن الشركة ستطلق رحلاتها الداخلية في السعودية في النصف الأول من 2014، مبينا أن الكيان السعودي الجديد سيحمل اسم "طيران المها".

وبين في تصريحات لـ"رويترز"، أن "المها" ستبدأ رحلاتها التشغيلية في السوق السعودية من المدن الكبيرة وفي مقدمتها الرياض وجدة ثم تنتقل بعد ذلك إلى المدن الصغرى.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك