المزيد
"حماية المستهلك" تطالب بسقوف سعرية للبقوليات

التاريخ : 18-11-2013 |  الوقت : 05:24:47

وكالة كل العرب الاخبارية

 

 طالبت "حماية المستهلك" وزارة الصناعة والتجارة بضرورة تحديد سقوف سعرية البقوليات بكافة أنواعها،نظرا لارتفاع اسعارها بنسبة 17 بالمائة مقارنة بالعام الماضي.

وقالت حماية المستهلك في بيان اليوم الاثنين انه في ظل هذا الارتفاع الكبيرة في هذه السلع الاساسية أنه آن الاون لتدخل وزارة الصناعة والتجارة والتموين لضبط الاسعار على غرار تدخلها الاخير في اسعار الخضار والفواكه والخبز والكعك من خلال تحديد سقوف سعرية لها ساهمت في ضبط الاسعار الى حد ما.وجددت التأكيد على ضرورة ايجاد مرجعية حكومية للمستهلك أسوة بمرجعيات التجار والصناع والزراع.

وأشارت الى انه في ظل غياب هذه المرجعية سيبقى انفلات الاسعار والتغول على حقوق المستهلكين سيد الموقف،ولن نصل الى معادلة من التوازن المنشود بين حقوق ومسؤوليات العملية التبادلية، منوهة الى ان الحديث في غير هذا الاتجاه يعد انتهاكا صريحا لحقوق المستهلكين التي هي جزء من حقوق الانسان التي كفلتها التشريعات والقوانين والاعراف الدولية.

ودعت ربات البيوت الى تصنيع اطباق الحمص والفول والفلافل منزيليا نظراً لارتفاع أسعارها في الأسواق الأمر الذي من شأنه أن يخفف من الأعباء المالية على ميزانية الأسر.

وكانت "حماية المستهلك" أجرت مطلع الاسبوع الحالي دراسة مقارنة ميدانية لأسعار البقوليات مقارنة بالعام الماضي ، حيث أظهرت ارتفاع سعر الكيلو غرام الواحد من الحمص الحب الممتاز بنسبة 13%، والفول العريض بنسبة 23%، والعدس المجروش بنسبة 6.6%، والفاصولياء (حب) بنسبة 37.5%، والبازيلاء بنسبة 20%،واللوبياء بنسبة 11%، والعدس الحب البلدي بنسبة 13%، والفريكة البلدية بنسبة 13%.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك