المزيد
طلب قوي على الدينار

التاريخ : 11-11-2013 |  الوقت : 10:24:01

وكالة كل العرب الاخبارية : 

حافظ الدينار على صدارة الطلب بين العملات العربية والأجنبية في السوق المحلية بحسب عاملين في سوق الصيرفة.


وبين هؤلاء أن الطلب على الدينار ما يزال قويا بسبب استمرار تدفق حوالات المغتربين الأردنيين في الخارج ونشاط السوق العقاري وتصدير الفواكه والخضراوات إلى الخليج والوضع الاقتصادي الجيد في دول الخليج الذي ينعكس ايجابا على المملكة.
وقال رئيس جمعية الصيارفة علاء ديرانية إن "الطلب على الدينار قوي ويتصدر جميع العملات نتيجة حوالات المغتربين والوضع الاقتصادي الجيد في الخليج الذي ينعكس بشكل إيجابي على السوق المحلي".
وحول أسعار العملات العربية والأجنبية مقابل الدينار؛ أشار ديرانية إلى أن سعر صرف اليورو يبلغ 95 قرشا مقابل الدينار ويبلغ سعر صرف الدولار 70.90 قرشا ويبلغ سعر صرف الجنيه الاسترليني 1.14 دينار ويبلغ سعر صرف الليرة السورية قرابة 190 ليرة مقابل الدينار وسعر صرف الجنيه المصري 11 قرشا. 
وأضاف ديرانية أن الطلب على العملات الأخرى في سوق الصيرفة ضعيف إلا أن الليرة السورية شهدت تحسنا معنويا بسبب التوجه الى إيجاد حلول سياسية للأزمة السورية. 
وبين ديرانية أن سوق الصرافة يضم مختلف أنواع العملات العربية والأجنبية ولا توجد فجوة أو نقص في العملات المعروضة مقابل العرض. 
وأكد صاحب محل صرافة لؤي العلمي أن الطلب على الدينار يشهد طلبا قويا جدا يفوق التوقع.
وأرجع العلمي الطلب الشديد على الدينار الى نشاط السوق العقاري وتصدير الفواكه والخضراوات الى الخليج. 
وحسب أحدث إحصائية من جمعية الصيرفة فإن هنالك قرابة 140 محل صرافة في مختلف محافظات المملكة إذ تحتوي العاصمة على النصيب الأكبر من تلك المحال بنسبة تصل إلى 75 % أو ما يعادل 105 محلات.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك