المزيد
افتتاح مدرسة سويمة الأساسية المختلطة بالشونة الجنوبية

التاريخ : 02-09-2024 |  الوقت : 03:42:51

افتتحت وزارة التربية والتعليم، مبنى مدرسة سويمة الأساسية المختلطة "هيئة الأعمال الخيرية العالمية"، التي جاءت بتبرع من هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية وبالتنسيق مع مجلس الوقف التعليمي.

وحضر الافتتاح أمين عام الوزارة للشؤون الإدارية والمالية سحر الشخاترة، مندوبة عن وزير التربية والتعليم، ورئيس مجلس أمناء الهيئة الشيخ محمد بن عبدالله النعيمي مندوبا عن سمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي حاكم عجمان، والقائم بأعمال سفارة دولة الإمارات في الأردن المستشار حمد المطروشي، ومتصرف لواء الشونة الجنوبية الدكتور صقر الدروع، وأمين عام هيئة الأعمال الخيرية العالمية الدكتور خالد الخاجه، ومدير مكتب الهيئة في الأردن رائد أبو علفه.

وقالت الشخاترة إن هذا الصرح العلمي الجديد يضاف إلى صروح العلم والبناء في الأردن، معربة عن شكر الوزارة لدولة الإمارات الشقيقة ممثلة بهيئة الأعمال الخيرية العالمية على تبرعها السخي، وإنشائها هذه المدرسة.

وثمنت هذه الشراكة، آملة بالمزيد من التعاون في هذا المجال بين البلدين، بما يسهم بتحقيق بيئة آمنة ومناسبة تضمن للطلبة لحصولهم على التعليم بأفضل الأساليب الممكنة.

من جهته، بين النعيمي أن افتتاح المدرسة يجسد أرقى صور التعاون بين الإمارات والأردن، ويعزز قيم الأخوة والتضامن، ويتيح الفرصة لأبنائنا وبناتنا لتحقيق أحلامهم وبناء مستقبلهم.

وأعرب عن شكره لسمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، لتمويله لهذه المدرسة، وبنائها على نفقة سموه الخاصة.

وثمن جهود الوزارات والمؤسسات التي تابعت وأشرفت ودعمت، لتكون هذه المدرسة نموذجا متوافقا مع أفضل المعايير العمرانية والتعليمية.

كما أعرب عن شكره لفريق عمل هيئة الأعمال الخيرية العالمية سواء في المقر الرئيسي بعجمان أو في مكتب الأردن، على جهودهم الطيبة، متمنيا أن تكون هذه المدرسة خطوة مباركة على دروب العطاء، تليها خطوات أخرى لبناء مراحل إعدادية وثانوية.

بدوره، هنأ مدير التربية والتعليم للواء الشونة الجنوبية الدكتور مازن هديرس أهالي منطقة سويمة بافتتاح المبنى المدرسي الذي يأتي بداية العام الدراسي الجديد، معربا عن سعادته باستكمال إنشاء الصروح التعليمية، وبما يسهم في تحسين وتجويد العملية التعليمية في الأردن وتوفر البيئة المناسبة للطلبة في المجالات التعليمية والتعلمية كافة.

من جانبه، قال أبو علفه إن هذا المشروع يأتي للتخفيف على أبناء المنطقة وتوفير البيئة المدرسية المناسبة لأبنائهم، مثمنا جهود الجهات المعنية التي ساهمت في إنجاز هذا المشروع.

وتضم المدرسة 8 غرف صفية ومختبر علوم وحاسوب و4 غرف إدارية، والتي أقيمت على قطعة أرض مساحتها 7 دونمات.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك