شهد الأربعاء تداول صفقات من العيار الثقيل غير متوقع حدوثها، ما أثار الجدل حول صحتها من عدمها.

ويشتهر يوم 28 ديسمبر (كانون الأول) من كل عام بأنه اليوم الذي يتم نشر فيه المقالب في صورة أخبار كاذبة في إسبانيا.

وأبرز الأخبار التي أثارت الجدل كانت إعلام نادي يونيون ديبورتيفو ميليلة الإسباني (درجة رابعة) التعاقد مع النجم الاسباني إيسكو.

ورجّحت عدّة تقارير أن يكون الخبر "كذبة بيضاء" من قبل النادي، إذ تم الإعلان عن التعاقد في اليوم ما يُعرف "باليوم الإسباني للكذب".

يذكر أن إيسكو فسخ عقده مؤخراً مع نادي اشبيلية، وبات حراً في سوق الانتقالات ويستطيع التوقيع مع أي فريق آخر مجاناً، بعد أن انضم إلى صفوف الفريق الأندلسي في الصيف الماضي.

ولم يقتصر الأمر على خبر انتقال نجم ريال مدريد السابق إلى فريق في الدرجة الرابعة، ولكن شهدت وسائل الإعلام الإسبانية خبر آخر من العيار الثقيل تداولته صحيفة موندو ديبورتيفو حول اقتراب برشلونة من التعاقد مع النجم الفرنسي كيليان مبابي.

وذكرت الصحيفة أن هداف كأس العالم 2022 يفكر في الانتقال إلى برشلونة، عقب التصريحات الأخيرة من مسؤولي ريال مدريد بأن "الملكي" لا يفكر في التعاقد مع نجم باريس سان جيرمان، مشيرة إلى أن النادي الكاتالوني يرغب في استغلال الحالة التي يمر بها النجم الفرنسي عقب خسارة منتخب بلاده لقب كأس العالم 2022 بالهزيمة أمام الأرجنتين بركلات الترجيح.

في المقابل برز اسم الأسطورة ليونيل ميسي ضمن الصفقات التي تم تداولها الأربعاء، بأنه مرشح بقوة للانتقال إلى الهلال السعودي، بداعي عدم رغبة اللاعب المُتوج مع الأرجنتين بلقب كأس العالم 2022، في الاستمرار مع باريس سان جيرمان.

ورغم تأكيدات رئيس النادي الباريسي ناصر الخليفي ووسائل الإعلام الفرنسية أن ميسي سيستمر في "حديقة الأمراء" لمدة موسم إضافي، ولكن أفضل لاعب في العالم 7 مرات يتم تداول اسمه كثيراً بشأن خوضه تجربة احترافية جديدة في الموسم المقبل.