تزامناً مع اقتراب نهاية العام، يسعى العديد من سكان الإمارات والسياح إلى حجز الغرف الفندقية لقضاء ليلة رأس السنة، للمشاركة بالاحتفالات التي تحتضنها الدولة والتي تشمل أكبر وأهم العروض العالمية.

يستعرض 24 لمحة عن أعلى وأقل أسعار الحجوزات المتوفرة حالياً عبر موقع الحجوزات الذي يضم أكثر من 1300 مكان إقامة في الإمارات booking.com، للغرفة الواحدة فقط (شخصين) اعتباراً من ليلة 31 ديسمبر (كانون الأول) 2022 حتى الأول من يناير (كانون الثاني) 2023 على مستوى إمارات الدولة.

15 ألف درهم
منتجع "جميرا دار المصيف" في دبي سجل أغلى سعر غرفة فندقية خلال هذه الفترة بالدولة، بقيمة 15 ألف درهم لليلة الواحدة شاملة جميع الرسوم الضريبية، فيما سجل فندق "في" بالفجيرة أقل سعر للحجوزات بقيمة 250 درهماً لليلة الواحدة.

أبوظبي
في مدينة أبوظبي، بلغ سعر أغلى فندق لقضاء ليلة رأس السنة 9500 درهماً وذلك في "قصر الإمارات"، في حين بلغت قيمة الإقامة بفندق نادي الجزيرة 260 درهماً، وبذلك يعتبر الأقل سعراً في المدينة، أما في رأس الخيمة، فقد وصلت قيمة أغلى غرفة 11 ألف درهم في فندق "ريتز كارلتون شاطئ الحمرا"، بينما وصل سعر أرخص غرفة 500 درهم بفندق رويال فيو.

وعرض فندق "مسك كينغ فيشر رتريت" أغلى قيمة غرفة بالفجيرة بقيمة 4250 درهماً، وفي أم القيوين تصدر منتجع "فيدا بيتش" قائمة أغلى فنادق الإمارة بقيمة 2000 درهم.

عجمان
وبقيمة 1500 درهم عرض منتجع ساراي، أغلى غرفة بإمارة عجمان، أما فندق الريان فقد عرض أقل غرفة قيمةً بالإمارة بـ 250 درهماً فقط.

ووفقاً لموقع الحجوزات، 85% من الفنادق في الإمارات غير شاغرة خلال هذه الفترة بسبب الإقبال الواسع الذي تشهده الدولة تزامناً مع رأس السنة الميلادية.