المزيد
توقع ارتفاع اسعار الأضاحي إلى 220 دينارا للبلدي و170 دينارا للمستورد

التاريخ : 11-06-2022 |  الوقت : 02:16:13

وكالة كل العرب الاخبارية

اعلنت وزارة الزراعة اليوم السبت، عن توفر كافة احتياجات الاردنيين من الاغنام والعجول والابل لتلبية احتياجات المواطنين في عيد الاضحى، حيث يتوفر حاليا في الاسواق ٥٥٠ الف رأس من الخراف منها ٢٤٠ الفا من الخراف البلدية و ٣١٠ الاف رأس مستورد معظمها من رومانيا واسبانيا و ٢٧ الف رأس من العجول وما يقارب ١٠٠٠ رأس من الابل.

وذكر مساعد الامين العام للثروة الحيوانية م. علي ابو نقطة انه ومن بداية العام تم استيراد ٦٢٠ الف رأس من الخراف الحية و٥٨ الف رأس من العجول، وانه تم تصدير ٢٣٠ الف رأس من الاغنام البلدية لدول الخليج العربي.

اما بخصوص الاسعار ذكر ابو نقطة ان الاسعار الحالية للاغنام المستوردة بحدود ١٥٠ دينارا للرأس الواحد من الاغنام بوزن ٤٠ كغ اي بمعدل ٣.٦-٤ دنانير للكغم الحي اما اسعار الخراف البلدية حاليا ١٩٠-٢٠٠ دينار للخروف البلدي بوزن ٤٠ كغم اي بمعدل ٤.٧٥-٥ دنانير للكغم الواحد.

اما عن اسعار العجول فان اسعار المستوردة منها بوزن ٨٠٠-٩٠٠ كغ يتراوح ما بين ٢٠٠٠-٢٢٠٠ دينار اي بمعدل ٢.٧٥ دينار للكغم وان اسعار العجول البلدية بنفس الوزن يتراوح بين ٢٢٠٠-٢٤٠٠ دينار اي بمعدل ٣ دنانير للكغم الحي.

واشار ابو نقطة الى ان الأسعار قد ترتفع بنسبة ١٠٪ اثناء فترة عيد الاضحى خاصة قبل واول ايام العيد، ويتوقع ان تتراجع بعد اليوم الثاني من ايام عيد الاضحى المبارك، علما بان الوزارة وبهدف تامين احتياجات المواطنين قد قامت ومنذ منتصف العام الماضي وحتى تاريخه بفتح باب الاستيراد من مناشئ جديدة غير المناشئ التقليدية لاستيراد الحيوانات الحية و اللحوم المبردة و المجمدة وتم فتح باب الاستيراد من كل من السودان، جيبوتي، تنزانيا، اوغندا، جورجيا، الباكستان، وذلك لوجود نقص في تغطية احتياجات المواطنين من اللحوم الحمراء حيث تعتمد الاردن على استيراد ما يزيد عن ٦٠٪ من هذه المنتجات.

وعملت الوزارة على الغاء تحديد الاعداد المراد استيرادها و الغت الكفالات البنكية التي كانت تفرض على المستوردين.

واشار ابو نقطه، ان الاعداد التي يذبحها الاردنيون في عيد الأضحى تزيد عن ٤٠٠ الف رأس من الاغنام و ١٧ الف رأس من العجول.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك