المزيد
تشويه آثار بجرش يستأثر باهتمام الأردنيين ويتصدر حوادث الأسبوع

التاريخ : 13-05-2022 |  الوقت : 12:13:20

وكالة كل العرب الاخبارية

استأثرت حادثة تشويه أعمدة أثرية في مدينة جرش باهتمام معظم الأردنيين الذين عبروا عن غضبهم واستيائهم من هذا السلوك، ولتتصدر الحادثة واجهة الأحداث الأمنية خلال الأسبوع الحالي، إضافة إلى وقوع 3 جرائم قتل.
وبعد أيام من وقوع الحادثة، ألقت قوة أمنية من الأمن الوقائي القبض على المشتبه به، حيث قال الناطق الإعلامي لمديرية الأمن العام، العقيد عامر السرطاوي، إن العاملين في الأمن الوقائي تابعوا التحقيق في الحادثة، إلى ان تمكنوا من تحديد هوية الفاعل والقبض عليه، لافتاً إلى أن التحقيق بدأ منذ اللحظة الاولى لتلقي البلاغ ولحين استكماله، تمهيدا لإحالة المشتبه إلى الجهات القضائية المختصة وينال عقابه الرادع.
ولم يخل الأسبوع من جرائم قتل، حيث قتل شاب على يد آخر طعنا في منطقة الصبيحي بمحافظة البلقاء، فيما قتل شاب بعيار ناري بلواء عين الباشا، في حين كشفت مديرية الأمن العام عن ضبط شخص قام بقتل والده في محافظة اربد.
ووفق السرطاوي، ورد بلاغ لمديرية شرطة محافظة اربد بوجود شخص خمسيني متوفيا داخل منزله في مدينه اربد، وتم التحرك للمكان، وبالكشف على الجثة تبين وجود شبهة جنائية، حيث تعرض المغدور لعدة طعنات أدت لوفاته.
وأكد الناطق الإعلامي أنه جرى تشكيل فريق تحقيقي خاص من البحث الجنائي وشرطة إربد لمتابعة التحقيق في القضية، حيث تمكن بعد جمع المعلومات من حصر الاشتباه بابن المغدور الذي أُلقي القبض عليه، واعترف بجريمته التي ارتكبها إثر خلافات مالية وعائلية، وستتم إحالته للقضاء.
وفي قضايا مخدرات، قال السرطاوي إنَّ العاملين في إدارة مكافحة المخدرات تابعوا معلومات حول أحد المشبوهين بالاتجار وترويج المواد المخدرة، وذلك بعد إنهاء كافة التحقيقات التي أكدت ممارسته لذلك النشاط الجرمي وحيازته كمية كبيرة من المواد المخدرة، حيث أُعدت خطة لمداهمته وضبط ما بحوزته من مواد ممنوعة.
وأكّد انه جرت مداهمة ذلك الشخص في إحدى مناطق البادية الشمالية وأُلقي القبض عليه بعد أن أبدى مقاومة شديدة، وضُبط بحوزته 42 كف حشيش، و12 ألف حبة من حبوب الكبتاجون المخدرة.
وشدد السرطاوي على أن مديرية الأمن العام، ومن خلال ادارة مكافحة المخدرات، مستمرة في حملاتها الأمنية على أوكار تجار ومروجي المواد المخدرة، وتسخّر لذلك كافة امكانياتها الاستخبارية والعملياتية واللوجستية.
وشهد الأسبوع تعامل الدفاع المدني مع سقوط شخص عن مقطع صخري بمنطقة البحر الميت، حيث تبلغت غرفة العمليات والسيطرة في مديرية الأمن العام من خلال رقم الطوارئ الموحد 911 عن تعرض أحد الأشخاص لعدة إصابات في الجسم جرّاء سقوطه من مقطع صخري مرتفع في منطقة البحر الميت.
وتحركت على الفور فرق الإنقاذ والإسعاف التابعة لمركز شهداء البحر الميت إلى الموقع، وبذلت جهودا كبيرة لإنقاذ المصاب، لا سيما أن المنطقة التي تعرض فيها الشخص المصاب للسقوط تتميز بوعورتها وصعوبة التضاريس وتبعد عن الطريق العام مسافة تقارب 15 كم.
وتمكن المسعفون من إنقاذ الشخص المصاب باستخدام الحبال والمعدات المخصصة لمثل هذا النوع من الحوادث، وتم إسعافه ونقله سيرا على الأقدام مسافة 15 كيلو مترا ومن ثم نقله بواسطة سيارة إسعاف إلى أقرب مستشفى في المنطقة، ووصفت حالته العامة بالمتوسطة.
كما تمكنت فرق الإطفاء المتخصصة في مديرية دفاع مدني غرب إربد من إخماد حريق شب في أعشاب جافة وأشجار حرجية بمنطقة سد زقلاب.
ووفق السرطاوي، فإن فرق الإطفاء سيطرت على الحريق وإخماده بالكامل، والتي قدرت مساحته الإجمالية بحوالي 35 دونما، ولم تنتج عن الحريق أي إصابات بالأرواح.
وفي العقبة، قال السرطاوي ان كوادر الإسعاف في مديرية دفاع مدني العقبة تمكنت من اجراء عملية إنعاش قلبي رئوي ناجحة لطفلة تبلغ من العمر 12 عاماً بعد تعرضها للغرق على شاطئ الغندور.
وبين أن الطفلة عانت من فقدان الوعي وتوقف في نبض القلب، بعد تعرضها للغرق، حيث تدخلت فرق الإسعاف المختصة بمهنية وحرفية وعملت على سحب السوائل من الرئة وإعادة النبض لها، الأمر الذي أسهم – بمشيئة الله – في إنقاذ حياتها، وتم نقلها إلى مستشفى الامير هاشم العسكري لاستكمال تلقيها العلاج اللازم، وحالتها العامة جيدة.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
هل تعتقد اننا انتهينا من خطر كورونا؟



تابعونا على الفيس بوك