المزيد
قبل ديمبلي .. أشهر 5 نجوم "مجمدين" في دوريات أوروبا الكبرى

التاريخ : 24-01-2022 |  الوقت : 07:02:37

وكالة كل العرب الاخبارية

يعتبر تجميد لاعب ما من قبل ناديه بمثابة إشارة إما لخروجه من حسابات مدرب الفريق، أو حاجته للعمل على نفسه، أو التمهيد لبيعه.

الفرنسي عثمان ديمبلي نجم فريق برشلونة الإسباني تعرض لتجميد متعمد من قبل إدارة ناديه مؤخراً بغية الضغط عليه لبيعه خلال الميركاتو الشتوي الحالي، بسبب رفضه تمديد عقده مع الفريق لعدم تلبية إدارة النادي الكتالوني لمطالبه المالية.

وخرج ديمبلي من حسابات برشلونة عقب اتخاذ قرار عدم التجديد، في أعقاب المشاركة في لقاء ريال مدريد بكأس السوبر الإسباني، فقرر المدرب تشافي هيرنانديز استبعاده أولاً من الخسارة 2-3 أمام أتلتيك بلباو في كأس الملك، ثم الفوز 1-0 على ديبورتيفو آلافيس في الدوري الإسباني.

ولم يكن ديمبلي أول نجم في فريق كبير يتعرض للتجميد، فهناك أمثلة شهيرة لنجوم سبقوه مثل مواطنه نيكولا أنيلكا، أو المهاجم الإيطالي الشهير ماريو بالوتيلي، وغيرهما الكثير الذين تستعرض "العين الرياضية" بعضا منهم في السطور التالية.

زلاتان إبراهيموفيتش

السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، نجم ميلان الحالي والنجم السابق ليوفنتوس وإنتر ميلان وبرشلونة، يعد من أشهر المجمدين في تاريخ كرة القدم.

من جمد إبرا كان الإسباني بيب جوارديولا، مدربه السابق في برشلونة، ومدرب مانشستر سيتي الحالي، وذلك خلال موسم 2009-2010، بسبب خلافات في وجهات النظر بين الطرفين.

ورغم أن إبرا انضم لبرشلونة بناء على طلب جوارديولا في صيف 2009، فإنه لم يكمل إلا موسما أو أقل قبل أن يعار لميلان.

نيكولا أنيلكا

الفرنسي نيكولاس أنيلكا كان أحد أهم المهاجمين في العالم في فترة النصف الثاني من عقد التسعينيات وحتى منتصف العقد الثاني من الألفية الثالثة، ومثل فرقا كبرى كثيرة مثل باريس سان جيرمان وأرسنال وريال مدريد وليفربول ومانشستر سيتي وتشيلسي ويوفنتوس.

خلال لعبه للبلوز في الفترة من 2008 إلى 2012، تعرض أنيلكا للتجميد في فترة كانت الأسوأ في مسيرته الكروية.

في موسمه الأخير مع تشيلسي 2011-2012 جمد المدرب البرتغالي أندريه فيلاس بواس مهاجمه الفرنسي، مما اضطر اللاعب لتقديم طلب للرحيل، وبالفعل انتقل إلى شنغهاي شينهوا الصيني في 1 يناير/ كانون الثاني 2012.

ديفيد دي خيا

يعتبر ديفيد دي خيا أشهر حراس إسبانيا في فترة ما بعد الأسطوري إيكر كاسياس، حارس مرمى ريال مدريد السابق.

ويحمي الحارس الإسباني منذ عام 2011 عرين مانشستر يونايتد، لكنه كان قاب قوسين أو أدنى من التوقيع لريال مدريد في صيف 2015.

وبناء على الانتقال الذي كان متوقعا حدوثه وقتها قرر الهولندي لويس فان جمال، مدرب يونايتد في تلك الفترة، تجميد دي خيا وعدم إشراكه في لقاء توتنهام هوتسبير في افتتاح مشوار الفريق بالدوري الإنجليزي الممتاز.

ورغم أن الحارس الإسباني كان قريباً بالفعل من ارتداء قميص ريال مدريد فإنه صرح وقتها بأنه لم يطلب مطلقاً عدم خوض المباريات من الجهاز الفني.

سامي خضيرة

سامي خضيرة أحد أشهر نجوم خط وسط منتخب ألمانيا في العقد الأخير، وبطل العالم 2014، والنجم الشهير لريال مدريد ويوفنتوس والذي اعتزل نهاية الموسم الماضي، تم تجميده هو الآخر خلال مسيرته.

خضيرة تم تجميده في موسميه الأخيرين في ريال مدريد ما بين 2013 و2015 لعدم اقتناع الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب الفريق حينها بقدراته، قبل الانتقال إلى يوفنتوس في صيف 2015.

ماريو بالوتيلي

ماريو بالوتيلي مهاجم أدانا ديمرسبور التركي الحالي، كان نجما سابقا في عدد من أشهر أندية أوروبا كميلان وإنتر ميلان ومانشستر سيتي وليفربول ونيس ومارسيليا.

لكن وصيف كأس أمم أوروبا 2012 مع منتخب إيطاليا كان دوماً لاعبا مثيرا للجدل، مما جعله يتعرض للتجميد في أوقات متعددة من مسيرته لأسباب مختلفة أغلبها متعلق بسلوكياته.

وكان التجميد الأشهر لبالوتيلي من قبل إدارة نادي ليفربول بسبب كثرة مشاكله في صيف 2015، حيث طُلب منه البحث عن ناد جديد، لينضم في صيف العام نفسه معاراً إلى ميلان ولا يعود بعدها إلى أنفيلد رود.

(العين)



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك