أدان الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربي نايف فلاح مبارك الحجرف، اليوم الإثنين، إطلاق ميليشيا الحوثي الإرهابية صاروخين باليستيين على دولة الإمارات مستهدفة المدنيين والأهداف المدنية.

وأكد الحجرف، في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية اليوم،  أن "استمرار هذه الاعتداءات الإرهابية من مليشيا الحوثي يعكس تحديها السافر للمجتمع الدولي واستخفافها بجميع القوانين والأعراف الدولية، ورفضها لجميع المساعي الهادفة لإحلال السلام في اليمن".

وطالب "المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته واتخاذ موقف حاسم من ميليشيا الحوثي لوقف هذه الأعمال الإرهابية التي تستهدف المنشآت الحيوية والمدنية"، مشيداً بـ"يقظة وكفاءة وزارة الدفاع الإماراتية ودفاعها الجوي في اعتراض وتدمير الصاروخين والتصدي لهذا الاعتداء الإرهابي الغاشم".

وأكد الحجرف "تضامن ووقوف مجلس التعاون مع دولة الإمارات، ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات للدفاع عن أراضيها، وحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين فيها".

وكانت وزارة الدفاع الإماراتية أعلنت في وقت سابق اليوم اعتراض وتدمير دفاعها الجوي صاروخين باليستيين أطلقتهما جماعة الحوثي على الدولة، مؤكدة أنه لم تنجم عن الهجوم خسائر بشرية حيث سقطت بقايا الصاروخين الباليستيين، بعد اعتراضهما وتدميرهما، في مناطق متفرقة حول إمارة أبوظبي.