طالب المدير الفني لفريق برشلونة، تشافي هيرنانديز، لاعب الفريق عثمان ديمبيلي ببذل مزيد من الجهد، في ظل العقبات التي تواجه عملية تجديد تعاقده مع الفريق.

دخل اللاعب 24 عاماً في فترة الستة أشهر الأخيرة من عقده مع النادي الكاتالوني، الأمر الذي يعني قدرته على التفاوض مع أندية أخرى للانتقال إليها في صفقة انتقال حر بنهاية الموسم الجاري.

وكانت مسيرة ديمبلي مخيبة للأمال بشكل كبير منذ انضمامه إلى الفريق قادماً من روسيا دورتموند الألماني، مقابل 105 مليون يورو في عام 2017، حيث لم يتمكن بفعل الإصابات من المشاركة سوى في 86 مباراة فقط في بطولة الدوري الإسباني من 165 مباراة ممكنة.

وبسؤال تشافي عن التوتر الحادث في مفاوضات الطرفين، قال المدير الفني للفريق الكاتالوني: "لا أشعر بخيبة أمل، إنها مفاوضات".

وأضاف: "الوكلاء يتسمون بالصعوبة، في برشلونة لدينا موقف واضح، والأمور تسير في تقدم، الأمر لم ينته، أنا متفائل وأمل أن يبذل عثمان الجهد، لديه خيارات رائعة، لكن الأمر دائماً يبدو كلعبة شد الحبل".

وتابع: "أرغب في أن يبقى بالفريق لأنه لاعب قادر على إحداث الفارق، ويمكن أن يصبح اللاعب الأفضل في مركزه، أنها فرصة بالنسبة له ولا يجب عليه أن يفوتها".

وأوضح: "لا أعتقد أنه سيجد مكاناً يكون سعيداً به مثلما هو الحال هنا، برشلونة أفضل ناد في العالم، المشروع الرياضي أهم بكثير من الاقتصادي، وأخبرته بذلك، لذلك هذا هو السبب وراء تفاؤلي".

واختتم: "أخبرته بكل وضوح أننا نحتاج إليه، أنه لاعب مهم بالنسبة لنا، هو يعلم أن المشروع مهم للغاية بالنسبة له، الأمور الاقتصادية لا تشغلني".