المزيد
بئرا غاز جديدتان في حقل الريشة نهاية 2021

التاريخ : 10-10-2021 |  الوقت : 11:29:04

وكالة كل العرب الاخبارية

قال مصدر مطلع إن شركة البترول الوطنية ستنهي حفر بئري غاز جديدتين في حقل الريشة مع نهاية العام الحالي ليصبح عدد الآبار المحفورة هذا العام 4 آبار.
وبين المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن القدر الانتاجية للحقل تراوح حاليا ما بين 19 إلى 20 مليون قدم مكعب يوميا فيما كان حجم الانتاج نحو 17 مليونا مع نهاية العام الماضي، مشيرا إلى أن الغاز المنتج في الحقل يذهب بالكامل لمحطة كهرباء الريشة التي تصل قدرتها الانتاجية إلى 60 ميغاواوط.
وكانت وزارة الطاقة قالت سابقا إن شركة البترول الوطنية تعمل ضمن خطة واضحة على حفر المزيد من الآبار في حقل الريشة”، علما بأن الحفر في هذا الحقل توقف لـ10 سنوات واستؤنف في 2019.
وقال في ذلك الوقت إن الشركة تسعى خلال العالمين 2021 و2022 لحفر 5 إلى 6 آبار في كل عام.
إلى ذلك، قال المصدر إن خطة العمل للعام المقبل لم يتم اقرارها بعد، إلا انه من المتوقع ان يتم حفر 4 إلى 7 آبار جديدة، مبينا ان التركيز في العمل حاليا يتم على زيادة انتاج الآبار الجديدة وان حجم الانتاج يتفاوت ما بين بئر وآخر وان هناك بعضا من الآبار القديمة ليست منتجة حاليا.
وتعد البئر 53 أكبر بئر منتجة في حقل الريشة الغازي، حيث اثمرت عمليات الاستكشاف في العامين الماضيين عن إنتاج نحو 10 ملايين قدم مكعبة من الغاز من البئرين 48 و49 بواقع 7 ملايين قدم مكعبة للأولى و3 ملايين للثانية، فيما بلغت إنتاجية باقي الآبار قبل هذا التاريخ وعددها 12 بئرا حوالي 9 ملايين قدم مكعبة بحسب معلومات نشرتها وزارة الطاقة والثروة المعدنية سابقا.
وكانت الوزارة أعلنت بداية العام عن فرص استكشاف النفط والغاز للعام 2021، والتي تضمنت طرح معلومات تفصيلية عن 9 مواقع جديدة “يؤمل” استكشاف هذه الخامات فيها، مبينة أن المناطق الجديدة المفتوحة للاستكشاف في الأردن هي الأزرق، والسرحان، والسرحان التنموية، والجفر، وغرب الصفاوي، والبحر الميت، والمرتفعات الشمالية، والبترا، ورم.
وكانت الوزارة حددت 12 موقعا سابقا للتنقيب عن الغاز والنفط فيما قامت هذه المرة بعرض تفاصيل 9 مناطق (الموارد التقليدية وغير التقليدية)، اثتنان منها مناطق تطوير (منطقة تطوير حمزة، ومنطقة سرحان التنموية)



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
أقراء أيضا
أستفتاءات
هل تعتقد اننا انتهينا من خطر كورونا؟
نعم
لا



تابعونا على الفيس بوك