شارك طاهي سابق للملكة البريطانية إليزابيث وصفته السرية لإعداد شريحة اللحم المفضلة للملكة.

وفي حديث لصحيفة إكسبريس البريطانية، شارك جيف بيكر طاهي التطوير التنفيذي في Farmison & Co أهم نصائحه حول طهي اللحوم.

وأوضح بيكر "قم بإعداد جميع الأدوات التي تحتاجها للعمل مسبقًا، فالمقلاة الثقيلة هي خياري المفضل عند الطهي في الداخل، وتحتاج أيضاً إلى ملقط جيد وملعقة للدهن".

ويوصي الخبير أولاً بإحضار اللحم إلى درجة حرارة الغرفة، وهذا يمكّن شريحة اللحم من الطهي بشكل أكثر توازناً، ويساعد في تكوين شكل خارجي مناسب. وعندما يتعلق الأمر بطهي اللحم، أوضح جيف "بالنسبة لشرائح اللحم الأقل دهنًا، ضع الدهن أو الزيت مباشرة على اللحم وليس على المقلاة، وتتبيل اللحم بوفرة بالملح قبل الطهي".


وأضاف جيف "يجب طهي اللحم على نار عالية من جميع الجوانب قبل تقليل الحرارة لمواصلة الطهي. كما يجب إراحة شريحة اللحم دائمًا لمدة نصف وقت الطهي على الأقل، وهذا يسمح للحوم بالراحة قبل التقطيع، بحيث تبقى العصائر الطبيعية في شريحة اللحم".

وشارك جيف أيضًا أشياء لا يجب عليك فعلها أبدًا عندما يتعلق الأمر بطهي قطعة اللحم، وأوضح "لا تقم أبدًا بطهي شرائح اللحم من درجة حرارة مجمدة أو حتى من الثلاجة، فهذا يقلل من الطراوة. لا تملح أيضاً شريحة اللحم حتى تكون جاهزًا للطهي، لأن الملح سيسحب الرطوبة، لذا تأكد من تتبيلها أثناء الطهي".

تشمل النصائح الرئيسية أيضًا التأكد من تسخين المقلاة تمامًا قبل إضافة قطعة اللحم، وكذلك استخدام الملقط لقلب شريحة الستيك وتجنب استخدام الشوكة، وذلك لأن الشوكة يمكن أن تخترق اللحم وتفقده العصائر اللذيذة.

ولا تحرك شرائح اللحم كثيرًا، انتظر حتى تنضج اًجيد قبل التقليب، حيث تنخفض درجة الحرارة في كل مرة تقوم فيها بتحريك شريحة اللحم، مما يؤثر على تفاعل مايار على سطح شريحة اللحم، وهو تفاعل كيميائي بين الأحماض الأمينية والسكريات المختزلة التي تعطي الأطعمة ذات اللون البني نكهة مميزة، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية.