أعلن مجلس أبوظبي الرياضي، ونادي أبوظبي للدراجات الهوائية، عن تنظيم مسيرة ركوب الدراجات في جزيرة الحديريات، بمناسبة اليوم العالمي للدراجات الهوائية.

أقيمت الفعالية برعاية مجلس أبوظبي الرياضي، وبالتعاون مع طواف الإمارات، وشركة مدن العقارية، والشركة الوطنية للضمان الصحي "ضمان".

وافتتح الفعالية الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، عارف حمد العواني، بحضور المدير التنفيذي لنادي أبوظبي للدراجات، النخيرة الخييلي، ولفيف من محترفي وهواة الدراجات الهواية في إمارة أبوظبي.

وانطلقت المسيرة، البالغة مسافتها 40 كيلو متراً، من مجمع 321 للرياضة، الذي تم افتتاحه مؤخراً في جزيرة الحديريات، التي تضم مرافق الدراجات ذات المستوى العالمي، بمشاركة أكثر من 300 دراج من المحترفين والهواة.

الفعالية أقيمت للمرة الأولى في أبوظبي، وتدعم توجهات دولة الإمارات، ونادي أبوظبي للدراجات، لزيادة الوعي بركوب الدراجات كوسيلة فريدة لتعزيز نمط حياة صحي.

وقال الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، عارف حمد العواني: "إمارة أبوظبي أصبحت وجهة للرياضة الدولية، وملتقى لنخبة الفعاليات التي يشارك فيها أبرز النجوم والأبطال وصانعي القرار الرياضي".

وأشاد العواني بجهود نادي أبوظبي للدراجات الهوائية، في توسيع نطاق ممارسة رياضة الدراجات، والعمل على تنظيم الفعاليات والمسابقات، لاكتشاف المواهب وتشكيل الفرق الرياضية المرتبطة بالنادي، وتعزيز الوعي المجتمعي بأهمية هذه الرياضة.