المزيد
عشر حقائق وغرائب للجولة الـ34 من الدوري الاسباني

التاريخ : 03-05-2021 |  الوقت : 08:43:45

وكالة كل العرب الاخبارية

شهدت الجولة الـ34 من الليغا استمرار الصراع الشرس على الصدارة وكذلك في منطقة الهبوط، حيث فاز الثلاثي أتلتيكو وريال مدريد وبرشلونة في مبارياتهم، ليحافظ الروخيبلانكوس على الصدارة وخلفه بنقطتين كل من الريال وبرشلونة.

وفيما يلي أبر عشر حقائق وغرائب للجولة التي ستختتم الليلة بمواجهة إشبيلية وأتلتيك بلباو:.

ميسي أفضل مسدد للركلات الحرة

بهدفه الذي سجله في مرمى فالنسيا من ركلة حرة مباشرة، أصبح الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة هو أفضل هداف في الليجا من ركلات حرة مباشرة هذا الموسم (ثلاثة أهداف)، متخطيا لاعب ألافيس، خوسيلو (هدفان).

إيسكو يسجل اسمه أخيرا في لاليغا 

رغم اعتياده على تسجيل إحصائيات جيدة في صناعة الأهداف، لكن إيسكو ألاركون لم يكن قد صنع أي هدف طوال هذا الموسم، قبل أن ينجح أخيرا في فعل ذلك أمام أوساسونا حينما مرر ركنية إلى رأس إيدير ميليتاو ليسجل الهدف الذي افتتح انتصار ريال مدريد (2-0)، ليصنع إيسكو أول هدف له هذا الموسم.

كيكي جارسيا يدخل تاريخ إيبار

أصبح كيكي جارسيا هو أول لاعب في تاريخ نادي إيبار يسجل “هاتريك” للفريق بدوري الدرجة الأولى، بعدما قاد فريقه للفوز على ديبورتيفو ألافيس 3-0.

كما أن كيكي حافظ على آمال فريقه في مواصلة النضال من أجل البقاء في الأضواء، رغم أنه يحل في المركز العشرين والأخير.

4-أويسكا يحقق أول انتصار في تاريخه على سوسييداد:.

حقق أويسكا أول انتصار في تاريخه على ريال سوسييداد بهدف للاشيء سجله اللاعب أريتز ألوستوندو بالخطأ في مرمى فريقه قبل أربع دقائق على نهاية المباراة.

وكان الفريقان قد التقيا قبل هذه المباراة في سبع مناسبات: خسر أويسكا في خمسة وتعادل في اثنتين.

5-كوكي يكمل مباراته رقم 350 ورقم خاص لأوبلاك:.

حقق أتلتيكو مدريد انتصارا صعبا على حساب إلتشي بهدف نظيف ليحافظ على صدارته لجدول الليجا، لكن خلال هذه المباراة أيضا حقق لاعبان بالفريق رقمين مميزين.

الأول، كوكي ريسوركسيون، الذي خاض مباراته رقم 350 مع الروخيبلانكوس، بينما شارك الحارس السلوفيني يان أوبلاك في المباراة رقم 225 ليتخطى الكولومبي لويس أمارانتو بيريرا ويصبح ثالث أكثر لاعب أجنبي يشارك في مباراته بقميص الفريق المدريدي، خلف الأوروجوائي دييجو جودين (277) والبرازيلي فيليبي لويس (240).

سيلتا فيغو يتنفس الصعداء

حقق سيلتا فيغو انتصارا ثانيا على التوالي على حساب ليفانتي 2-0 ، بعد فوزه قبلها على أوساسونا، ليخوض الجولات الأخيرة من الليجا مطمئنا، على عكس الموسمين الماضيين.

كما أن سيلتا، صاحب المركز التاسع بالجدول، يمتلك حظوظ ليست مستحيلة لاحتلال مركز مؤهل للدوري الأوروبي، على عكس ما حدث خلال الموسمين الماضيين، اللذين ضمن فيهما البقاء في الجولة الأخيرة من الموسم.

خواكين يدخل تاريخ ريال بيتيس

بعد 20 عاما من مشاركته الأولى في صفوف ريال بيتيس، وبعد اللعب في أندية أخرى قبل العودة للنادي الأندلسي، شارك خواكين سانشيز في مباراته رقم 460 بقميص الفريق الأخضر والأبيض أمام بلد الوليد، ليعادل رقم الحارس خوسيه رامون إسناولا، وليصبح أكثر اللاعبين خوضا للمباريات في تاريخ بيتيس.

بلد الوليد-بيتيس وتعادل بالتخصص

انتهى لقاء بلد الوليد وريال بيتيس بالتعادل الإيجابي 1-1. وقبل تلك المباراة كان بلد الوليد هو الفريق الأكثر تحقيقا للتعادلات في الليجا، ليرفع رصيده بعدها إلى 16 تعادلا.

بينما يعد هذا هو التعادل السادس لبيتيس في ملعب ثوريا، ليواصل الفريقان تعزيز إحصائياتهما في التعادلات.

إيمري يواصل التفوق على بوردالاس

واصل مدرب فياريال، أوناي إيمري، تفوقه على غريمه خوسيه بوردالاس، مدرب خيتافي حاليا، بعدما حقق الفوز عليه 1-0.

ويعد الانتصار هو الخامس لإيمري على بوردالاس من أصل خمس مواجهات بينهما مع مختلف الفرق.

ويحل فياريال في الترتيب السادس بجدول الليجا وينافس بقوة على احتلال مركز مؤهل للدوري الأوروبي، بينما يحل خيتافي في المركز الخامس عشر وهو مهدد بالهبوط.

خورخي مولينا يكمل مباراته الـ250 باللغا 

شارك مهاجم غرناطة، خورخي مولينا، أمام قادش، في مباراته رقم 250 بالليجا، والتي انتهت بخسارة فريقه بهدف نظيف.

وشارك المهاجم المخضرم صاحب الـ39 عاما قبلها مع ريال بيتيس (113 مباراة)، وخيتافي (108 مباريات) إضافة لغرناطة (29 مباراة).

جدير بالذكر أن مولينا شارك للمرة الأولى في مباراة بالليجا موسم 2011/2012 مع بيتيس وكان عمره وقتها 30 عاما. – (إفي)




تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
أقراء أيضا
أستفتاءات
هل تعتقد اننا انتهينا من خطر كورونا؟
نعم
لا



تابعونا على الفيس بوك