المزيد
دراسة أمريكية: الجنين يمكنه التعلم خلال الثلث الأخير من الحمل

التاريخ : 24-02-2015 |  الوقت : 02:35:25

دراسة مثيرة كشفت أن الجنين يمكنه الاستجابة للأصوات التى يسمعها خارج الرحم من سن 34 أسبوعا، كما يمكنه تذكرها أيضا، وأن كل ما يحتاجه الطفل فى بطن أمه أن يسمع صوتها.

ووفقا لموقع ميديكال نيوز توداى، فإن دراسة جديدة من جامعة فلوريدا شملت تلاوة الأمهات لأغنية 3 مرات فى اليوم لمدة 6 أسابيع ابتداء من الأسبوع 28 من الحمل الذى يعد بداية الثلث الأخير من الحمل.

تقول دكتورة تشارلين كروجر، قائدة الدراسة، إن كل ما يحتاجه الجنين لتطوير حواسه هو صوت الأم، ولا يحتاج لأية موسيقى أو أصوات خاصة أخرى.

شملت الدراسة 32 من النساء الحوامل أعمارهن تتراوح ما بين 18-39 سنة، وكلهن فى حملهن الأول فى الأسبوع الـ28 من الحمل، تقوم كل واحدة بتلاوة أغنية أو نشيد معين للجنين 3 مرات يوميا وتمت متابعة معدل ضربات قلب الأجنة فى الأسابيع 28، 32، 33، 34.

وأضاف الخبراء أن التغير فى معدل ضربات القلب بالتباطؤ هو علامة على تعلم الجنين وألفته للأصوات، وبالفعل وجد الباحثون استجابة الأجنة بتباطؤ معدل ضربات القلب فى حالة الكلمات المألوفة حتى ولو بصوت غريب، وعدم الاستجابة بالتباطؤ بل وتسارع معدل ضربات القلب فى حالة عدم ألفته للكلمات، مما يدل على تعلم الجنين وتمييزه للكلمات.

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك