المزيد
عائلة في معان.. تضم «15» شخصا منهم «4» أطفال من ذوي الاعاقات

التاريخ : 20-11-2014 |  الوقت : 07:31:25

تعيش عائلة في معان أوضاعا معيشية صعبة تضعها بأدنى درجات خط الفقر، لا تمتلك من حطام الدنيا إلا القليل.
وتسكن العائلة المكونة من (15) فردا منهم اربعة اطفال من ذوي الاعاقة في قرية المنشية التابعة لقضاء اذرح في معان في بيت صغير متهالك، تدلف من سقفه مياه الأمطار أثناء الشتاء، فيما تحصل على راتب متدن لا يسد كفاف أيامها.
يقول رب الأسرة المتقاعد من الضمان الاجتماعي وغير قادر على العمل لـ»الدستور» ان ابنائه الاربعة من اصل افراد الاسرة واعمارهم (29)عاما، و19 عاما، و(18) عاما و(16) عاما، يعانون من تخلف عقلي شديد، وقصور في النمو.
وتابع رب الاسرة قوله نحمد الله على ابتلائه ولكن عبء رعايتهم اثقل كاهل الاسرة من الناحية المادية وجعلها عاجزة امام تلبية متطلبات حياتهم اليومية وخاصة الملبس والتدفئة، مشيرا الى ان ابناءه لا يتقبلون الاخر ويتمتعون بسرعة فائقة وتسلق الجدران والأشياء العالية مما يجعلنا نعاني معاناة كثيرة في التعامل معهم.
ودعا وزارة التنمية الاجتماعية والجهات المعنية بمساعدة ابنائه لتوفير متطلباتهم كون راتب المعونة الذي يتقاضاه (180) دينارا لا يكفي لتوفير متطلبات الحياة اليومية البسيطة لأفراد الاسرة.
وتناشد «الدستور» المسؤولين والخيرين من أبناء هذا الوطن مساعدة الاسرة في مواجهة غول الجوع الذي ينهش بأمعاء أطفالها الذين كفل لهم الاعلان العالمي لحقوق الانسان، والمعهدان الدوليان الخاصان بحقوق الانسان الحق في التمتع بجميع الحقوق والحريات المنصوص عليها في تلك الصكوك،وتوفير الرعاية الصحية والتعليمية التي اكد عليها الدستور وكفلها للمواطن الاردني.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك