المزيد
المالية: ارتفاع النفقات عائد للدعم والتعيينات

التاريخ : 17-11-2013 |  الوقت : 07:44:57

وكالة كل العرب الاخبارية

 

أوضح وزير المالية الدكتور امية طوقان أن ارتفاع النفقات الجارية في مشروع قانون الموازنة العامة للدولة للسنة المقبلة 2014، بنحو 11 بالمئة، يعود لقرارات حكومية بزيادة الرواتب ونتيجة لتلبية مطالب شعبية بتوظيف 3900 عامل بالأجرة اليومية بوظائف دائمة.
وتشير بيانات مشروع قانون الموازنة إلى ان إجمالي النفقات الجارية ارتفع بنسبة 9ر10 بالمئة الى 6828 مليون دينار بزيادة قدرها 673 مليون دينار مقارنة مع 6155 مليون دينار، مقدار النفقات لدى إعادة التقدير للعام الحالي.
وأشار وزير المالية في لقاء صحفي مع الصحفيين الاقتصاديين اليوم الاحد، إلى البنود التي شهدت ارتفاعات ملموسة في جانب النفقات الجارية وهي خدمة الدين العام من الفوائد التي ارتفعت الى 1100 مليون دينار في العام المقبل مقابل 800 مليون دينار للعام الحالي 2013، وتعويض المحرقات 210 ملايين دينار، والمعالجات الطبية التي وصلت الى 155 مليون دينار.
ولفت الدكتور طوقان الى أن مجلس الوزراء وافق على مشروع قانون موازنة الدولة للعام المقبل 2014، وموازنة الوحدات الحكومية، وتوقع ان يتم ارساله قريبا الى مجلس الامة مرفقا بالطلب من المجلس تحديد موعد لخطاب الموازنة.
وأكد ان الحكومة مستمرة في دعم الخبز "ولن يكون هناك أي مساس بسعر الخبز سواء للمواطنين او للوافدين".
وقال إن الاصلاح المالي في مجال المحروقات وعملية التسعير الشهرية اسفر عن وقف النزف في الموارد المالية "ونعول كثيرا على الاصلاح في مجال التعرفة الكهربائية التي سيبدأ تنفيذها، مع المحافظة على الشرائح الاقل استهلاكا، بداية العام المقبل".



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك