المزيد
76 دولة تتفوق على الاردن في "الرخاء"

التاريخ : 09-11-2013 |  الوقت : 02:11:16

وكالة كل العرب الاخبارية

 

احتل الاردن المرتبة الخامسة عربيا والـ 77 عالميا، على مؤشر الرخاء العالمي ، في حين تصدرت الامارات المؤشر عربيا، وشغلت المركز 29 عالميا، وفق دراسة صادرة عن معهد ليجاتوم العالمي البريطاني.

وجاءت الكويت المركز الثاني عربيا والـ38 عالميا، والسعودية في المركز الثالث عربيا والـ52 عالميا، والمغرب الرابع عربيا وال73 عالميا وتونس في المركز السادس عربيا والـ78 عالميا، ولبنان في المركز السابع عربيا والـ85 عالميا، والجزائر في المركز الثامن عربيا والـ100 عالميا، ومصر في المركز التاسع عربيا والـ106 عالميا، وجاءت سورية في المركز العاشر عربيا والـ113 عالميا، والسودان في المركز 11 عربيا والـ125 عالميا، والعراق في المركز 12 عربيا والـ131 عالميا، واليمن في المركز 13 عربيا والـ134 عالميا.

وتصدرت النرويج قائمة اكثر الدول تمتعا بالرخاء والرفاهية من اجمالي 143 دولة وجاءت الدنمارك في المركز الثاني والسويد في المركز الثالث واستراليا في المركز الرابع ونيوزيلندا في المركز الخامس.

وجاءت كندا في المركز السادس، وفنلندا في المركز السابع، وهولندا في المركز الثامن، وسويسرا في المركز التاسع، وايرلندا في المركز العاشر.

وسجل المؤشر الصادر عن معهد ليجاتوم المتخصص في بحوث الرخاء العالمي والحرية الإنسانية ، خروج الولايات المتحدة للمرة الاولى من قائمة الدول العشر الأولى بسبب انخفاض أدائها في المؤشرات الفرعية للاقتصاد حيث شغلت المركز 20 بعد العديد من الدول الآسيوية والاوربية. 


ويرى معهد ليجاتوم ان نتائج مؤشر الرخاء سوف تعيد رسم خريطة العالم حيث إن الرخاء لا يتضمن فقط الثروة المالية ولكنه يضم عناصر أخرى مثل نوعية الحياة والتمتع بالرضا والسعادة والرفاهية.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك