المزيد
الكتلة الحارة تشتد اليوم

التاريخ : 15-08-2013 |  الوقت : 10:08:29

وكالة كل العرب الاخبارية:يتوقع أن يزداد اليوم تأثير الكتلة الهوائية الموسمية الحارة، والمندفعة إلى المملكة قادمة من صحراء الجزيرة العربية، بحيث يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة، وتصبح أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، بحدود 4-8 درجات مئوية.
وحسب نشرات موقع طقس العرب "ArabiaWeather.com"، فإن الطقس يكون حارا نهارا في مُختلف مناطق المملكة، بينما يكون شديد الحرارة مع ساعات الظهيرة والعصر في مناطق الأغوار والبحر الميت والمناطق الصحراوية.
الرياح صباحاً تكون شمالية شرقية خفيفة السرعة، تتحول عصراً إلى شمالية غربية معتدلة السرعة، وتعمل على إثارة الغبار والأتربة في الطرق الصحراوية.
في خليج العقبة، تكون الرياح شمالية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً. وقد تكون مُثيرة للغبار والأتربة على فترات. ويكون البحر هادئاً.
أما خلال ساعات الليل فيكون الطقس أدفأ من المعتاد في مختلف المناطق، وتميل الأجواء إلى الحرارة في مناطق الأغوار والبحر الميت والمناطق الصحراوية الشرقية.
ويتوقع أن يطرأ ارتفاع ملحوظ على نسبة الرطوبة بعد منتصف الليل في غرب البلاد، مع ظهور السحب المنخفضة، خصوصا في السهول الشمالية. وتكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط على فترات.
وحذر موقع طقس العرب من خطر التعرض المباشر والطويل لأشعة الشمس نهار اليوم، خصوصا مع ساعات الظهيرة والعصر، في العديد من مناطق المملكة، كما ونصح بالإكثار من تناول السوائل الباردة والمُرطبة. ونبه أيضا إلى خطر التعرض المباشر لأشعة الشمس في مناطق الأغوار والبحر الميت وجميع المناطق الصحراوية.
ومن المتوقع أن يتراجع قليلا تأثير الكُتلة الهوائية الموسمية الحارة عن المملكة نهار غد الجمعة، مع بقاء الأجواء حارة بشكل عام.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك