المزيد
كتلة هوائية موسمية حارة تندفع إلى المملكة غدا

التاريخ : 13-08-2013 |  الوقت : 11:39:17

وكالة كل العرب الاخبارية:

تكون درجات الحرارة اليوم حول مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، حسبما ذكر موقع طقس العرب "ArabiaWeather.com" الذي أوضح أن الطقس يكون صيفياً عادياً في بعض المناطق، وحاراً في الأغوار والبحر الميت وخليج العقبة والمناطق الصحراوية الشرقية.وفي خليج العقبة، تكون الرياح شمالية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً، ويكون البحر هادئاً. أما خلال ساعات الليل تتحول الأجواء إلى مُعتدلة في أغلب المناطق، ولطيفة ورطبة في مناطق السهول.
وذكر الموقع انه من المُتوقع أن تندفع الى المملكة إعتباراً من يوم غد الأربعاء كتلة هوائية موسمية حارة كنتيجة لتوغل مُرتفع جوي سطحي داخل الأجزاء الشمالية الغربية من السعودية، إضافة الى تواجد منخفض جوي حراري الى الجنوب من الأردن، حيث تتحرك هذه الكتلة الهوائية الحارة من صحراء أواسط الجزيرة العربية نحو المملكة.
وحسب الموقع، فإن درجات الحرارة ترتفع خلال ذروة تأثير هذه الكتلة الهوائية الموسمية الحارة إلى منتصف الثلاثينيات فوق أغلب المرتفعات الجبلية العالية، في حين لا يُستبعد أن تكون في نهاية الثلاثينيات في أجزاء من السهول وبقية المرتفعات الجبلية كالعاصمة مثلاً، وتتجاوز درجات الحرارة الأربعين درجة مئوية في مناطق الأغوار والبحر الميت وخليج العقبة وأجزاء واسعة من المناطق الصحراوية.
ومن المُتوقع أن تسود المملكة الأربعاء والخميس أجواء حارة في مُختلف مناطق المملكة، وشديدة الحرارة في مناطق الأغوار والبحرالميت والعقبة والمناطق الصحراوية كافة، مع أجواء مشمسة وسماء صافية من الغيوم والسُحب.
واشار "طقس العرب" الى انه اللافت في الأجواء خلال فترة تأثير هذه الكُتلة الهوائية الحارة، هو ارتفاع نِسب الرطوبة بدءاً من ساعات المساء وخلال ساعات الليل والصباح، ما يجعل الأجواء رطبة إضافة إلى كونها أدفأ من المُعتاد.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك