المزيد
إيقاف 258 مؤسسة غذائية وإغلاق 54 في رمضان

التاريخ : 13-08-2013 |  الوقت : 11:13:57

وكالة كل العرب الاخبارية:

أوقفت المؤسسة العامة للغذاء والدواء خلال شهر رمضان 258 مؤسسة ومنشأة لمخالفات غذائية، فيما أغلقت 54 منشأة أخرى، خلال 5245 زيارة تفتيشية على مختلف محافظات المملكة، وفقا لمدير عام المؤسسة الدكتور هايل عبيدات.
وقال عبيدات في تصريحات لـ"الغد" أمس، إن إجمالي المؤسسات المحولة إلى القضاء خلال شهر رمضان، بلغ 226 مؤسسة ومنشأة، فيما اتلفت الفرق التابعة لها 124.7 طن من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك البشري.
وأشار إلى أن عمليات التفتيش جرت هذا العام بشكل مختلف عن رمضان الماضي، حيث عملت المؤسسة على زيادة كفاءة التنسيق من خلال وجود غرفة العمليات المركزية إضافة إلى تكثيف عدد الزيارات.
وقال عبيدات إن شهر رمضان من العام الماضي شهد إيقاف 200 مؤسسة عن العمل وإغلاق 54 أخرى، من خلال 1012 زيارة تفتيشية، لافتا الى ان اجمالي المواد التي تم إتلافها بلغ نحو 42.3 طن من المواد الغذائية.
وأشار إلى أن المؤسسة تلقت خلال الشهر الفضيل 250 شكوى في مختلف محافظات المملكة، كان النصيب الأكبر منها لمحافظتي العاصمة ومعان، وبواقع 132 و105 على التوالي، فيما بلغ عدد حالات الايقاف 227 حالة و2333 إنذارا.
ولفت إلى أنه لوحظ انخفاض عدد المؤسسات الغذائية التي تم اغلاقها او إيقافها، مدللا على فعالية الإجراءات التي تمت العام الماضي، وأعمال التوعية التي قامت بها المؤسسة وأثرها في التزام أصحاب تلك المؤسسات بالشروط الصحية.
وبين عبيدات أن الجولات التفتيشية شملت منشآت غذائية مختلفة تعمل في قطاع الطعام المتداول، منها المولات والمطاعم والملاحم وأماكن بيع الأسماك ومحلات العصائر والمخابز والحلويات في محافظات المملكة كافة.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك