المزيد
مليون و150 ألف دينار لتنفيذ مشروعات زراعية في الطفيلة

التاريخ : 25-05-2013 |  الوقت : 05:58:36

وكالة كل العرب الاخبارية : 

أكد مدير زراعة الطفيلة المهندس حسين القطامين رصد مبلغ 650 ألف دينار للمرحلة الأولى جزء من المبالغ المالية المخصصة لدعم المشروعات الزراعية في محافظة الطفيلة من خلال المنحة الخليجية من صندوق الدعم الكويتي والبالغة نحو مليون و150 ألف دينار، وستليها مرحلة ثانية من خلال رصد 500 ألف دينار لمشروعات زراعية مختلفة.

وبين القطامين أنه تم رصد مبلغ 250 ألف دينار لغايات تحديث وشراء آليات ومعدات زراعية تهدف إلى تحسين مستوى الخدمات الزراعية المقدمة للمزارعين، إلى جانب رصد مبلغ 200 ألف دينار ستخصص لطرح عطاءات توجه لصيانة الينابيع وقنوات المياه الزراعية، بهدف إنقاذ بساتين الزيتون الرومي من الجفاف.

كما أشار إلى رصد مبلغ 200 ألف دينار أخرى لصيانة محطة الفحيلي الزراعية وتطويرها لرفع كفاءتها وتحسين مستوى الخدمات المقدمة لمربي المواشي في لواء الحسا.

 ويشتمل تطوير محطة الفحيلي الزراعية على استبدال مولد الكهرباء الذي يعمل بالديزل بمولد يعمل على الكهرباء، إلى جانب تعبيد الطريق الزراعي المؤدي للمحطة من خلال إعادة صيانته وتعبيده بالخلطة الساخنة ، بطول 1.5 كم وبناء خزان للمياه بسعة 200 متر مكعب.

من جانب آخر أكد القطامين أن نحو 70 عاملا من العاملين على نظام المياومة في مديرية زراعة الطفيلة سيتم تثبيتهم على ثلاث مراحل تستغرق ثلاثة أعوام، من خلال توصيات لمجلس الوزراء الذي أقرت بتثبيت 1350 عاملا على مستوى مديريات المملكة بعد صدور جدول  التشكيلات للوظائف الحكومية للعام الجاري 2013.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك