المزيد
الإعلان عن جملة إجراءات لتوفير الطاقة

التاريخ : 21-05-2013 |  الوقت : 05:46:20

أعلنت وزارة الطاقة والثروة المعدنية عن مجموعة إجراءات يمكن اتباعها في الحياة اليومية للمساعدة على توفير الطاقة وخفض كلفتها.

واقترح الاجراءات التي اعدتها الوزارة بالتعاون مع مركز بحوث الطاقة والوكالة الاميركية للتنمية الدولية الالتزام بالسرعة المقررة على الطرق اذ ان افضل سرعة لأقل استهلاك نوعي للوقود هي من 85 كيلومترا الى 90 كيلومترا في الساعة وان معدل استهلاك الوقود يزيد بما يقارب 25 بالمئة الى 30 بالمئة من معدل الاستهلاك عند المسير بسرعات تقل عن 30 كيلومترا في الساعة او بسرعات تزيد عن 120 كيلومترا في الساعة.
وتؤكد الاجراءات الحفاظ على سلامة الاطارات وعلى مستوى ضغط الهواء فيها اذ ان انخفاض الضغط في الاطارات يزيد معدل استهلاك الوقود بما يقارب 5 بالمئة من معدل الاستهلاك، كما تؤكد الاجراءات اهمية عدم ترك المحرك شغالا عند التوقف لفترات طويلة وتجنب تحميل المركبات والشاحنات حمولة اكثر من الحمولة المقررة في رخصة المركبة او الشاحنة لان ذلك يزيد من الاستهلاك النوعي للوقود.
وتدعو الاجراءات الى الاهتمام بالصيانة الدورية للمركبات والشاحنات وفي وقتها واجراء الصيانة الطارئة دون تأخير والحد من استخدام السيارات للمسافات القصيرة وتفعيل مبدأ التشاركية في استخدام السيارات في العمل الواحد والمشابه، مؤكدة ان كل هذه الاجراءات تؤدي الى ترشيد في الطاقة المستهلكة.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك