المزيد
"الزراعة" تبدأ بتنفيذ حملتها السنوية لمكافحة دودة الزرع

التاريخ : 13-05-2013 |  الوقت : 08:41:18

وكالة كل العرب الاخبارية :  بدأت وزارة الزراعة بتنفيذ حملتها السنوية لمكافحة دودة الزرع في مناطق انتشارها، بحسب مدير مديرية الوقاية وصحة النبات في الوزارة المهندسة فداء الروابدة.
وقالت الروابدة إن آفة دودة الزرع في الأردن تعتبر من الآفات الخطيرة التي تهاجم المحاصيل الحقلية لاسيما الحبوب النجيلية (القمح والشعير) خاصة في مناطق الكرك وإربد والمفرق ومادبا، وقد ظهرت خلال هذا العام في منطقة عجلون/ لواء كفرنجة.  وأضافت أمس أن هذه الآفة تنتشر بشكل كبير في المناطق البعلية قليلة الأمطار وتسبب خسائر هائلة لهذه المحاصيل سنوياً، ونظراً للأهمية الاقتصادية لهذه الآفات كان لا بد من متابعة ومراقبة هذه الآفة وإجراء عمليات المكافحة ضمن برامج المكافحة المتكاملة للآفات الزراعية عند الحاجة خاصة خلال العشر سنوات الماضية بسبب التغير المناخي والجفاف وتأخر الأمطار، ما ساعد على انتشارها في بداية موسم زراعة الحبوب. وحسب إحصائيات وزارة الزراعة للعام 2012-2013 فإن المساحة المزروعة بمحصول القمح في المملكة حوالي 227 ألف دونم، أما المساحة المزروعة بمحصول الشعير فبلغت حوالي 609 آلاف دونم في جميع محافظات المملكة المعنية بهذه الزراعة.
وأصدرت الوزارة العام الحالي تعميما لمديريات الزراعة المعنية للعمل على متابعة ومراقبة هذه الآفة في بداية الموسم الزراعي من خلال تشكيل لجان لرصدها مع بداية كل موسم.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك