المزيد
ياسين: أسعار الخضار والفواكه انهارت

التاريخ : 12-05-2013 |  الوقت : 05:33:52

وكالة كل العرب الاخبارية : 

أكد نقيب تجار ومصدري الخضار والفواكه أحمد ياسين أن أسعار الخضار والفواكه في الأسواق المركزية انهارت وتكاد لا تغطي جزء من تكاليف نقلها الى الاسواق المركزية.

واوضح ياسين اليوم الاحد ان اجور البرادات التي تنقل الانتاج الى دول الجوار ارتفعت بنسبة 100 بالمئة مما زاد الطين بلة حسب تعبيره بحيث اصبحت اجورها الى دولة سلطنة عمان ( 17 الف ) درهم بدلا من سبعة الاف و750 دينارا كويتيا الى دولة الكويت بدلا من 250 دينارا كويتيا.
واشار الى ضرورة ان تتقيد هيئة النقل البري التي عقدت اجتماعا مؤخرا جمع المعنيين بالقطاع الزراعي بحضور رئيس اللجنة الزراعية في مجلس النواب النائب ابراهيم الشحاحدة، والذي تقرر فيه عدم السماح للبرادات الاردنية بالخروج فارغة، وكذلك السماح لبرادات دول الخليج بالدخول الى الاردن فارغة شريطة تحميل المنتجات الزراعية الاردنية.
وانتقد ياسين القرار المفاجئ لامانة عمان اليوم والذي تضمن اعادة فرض رسوم على البضاعة المعدة للتصدير الامر الذي زاد من معاناة المزارعين والمصدرين وبالتالي القضاء على القطاع الزراعي.
وناشد نقيب تجار الخضار رئيس الوزراء التدخل وعدم السماح لامانة عمان بفرض قرارها مجددا وايقاف العمل بهذا القرار في ظل هذا الانخفاض الحاد في اسعار المنتجات الزراعية، اضافة الى سرعة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في الاجتماع الذي عقد في هيئة تنظيم قطاع النقل.
وتساءل ياسين عن دور اتحاد المزارعين بهذا الخصوص حيث سبق وان طالب الاتحاد الحكومة باعتباره الممثل الشرعي والوحيد للمزارعين بعدم السماح للامانة فرض رسوم داعيا جميع الاطراف الى تضافر جهودهم والعمل سوية للخروج من هذا المأزق الذي اضر بالمزارعين والمصدرين على حد سواء الامر الذي انعكس سلبا على الاقتصاد الوطني.-



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك