المزيد
2089 قضية مخدرات أحيلت للقضاء العام الحالي

التاريخ : 11-05-2013 |  الوقت : 01:31:10

أكد مساعد مدير ادارة مكافحة المخدرات العقيد أنور الطراونة أن عدد القضايا التي تم تحويلها للقضاء منذ بداية  العام الحالي وحتى الآن بلغت 2089 قضية، نافيا أن تكون مدينة المزار الجنوبي من المناطق التي يكثر فيها تعاطي المخدرات بحسب الإشاعات المحلية.

ولفت الطراونة خلال محاضرة بالمزار الجنوبي نظمتها مدرسة الحسينية الثانوية بالتعاون مع مركز شباب المزار اليوم حول  "مضار المخدرات"، ان  القضايا المحولة للقضاء  منها 197 قضية اتجار و1892 حيازة وتعاط للمواد المخدرة، لافتا الى ان  عدد الاشخاص المضبوطين بهذه القضايا التي توزعت بين الاتجار والتعاطي للحبوب المخدرة ومادة الحشيش والماريجوانا والهيروين والكوكايين بلغ 2860 شخصا منهم 319 بقضايا الاتجار و2541 شخصا بقضايا حيازة وتعاطي المخدرات.

واشار الى ان عدد المواطنين الاردنيين المضبوطين في هذه القضايا بلغ 2465 ومن غير الاردنيين 395 شخصا ، مؤكدا  ان الادارة تبذل جهودا كبيرة وتعمل بجميع طاقتها للحد من الاتجار بمادة المخدرات وتعاطيها بين فئات المجتمع الاردني.

واستعرض الطراونة الاثار السلبية للمخدرات على صحة الانسان والاقتصاد الوطني، لافتا الى اهمية  وعي وتعاون المواطنين مع الاجهزة الامنية لمكافحة هذه الافة الخطيرة ومنع  جعل الاردن مقرا لها والحفاظ على تماسك المجتمع وسلامته من مخاطر واضرار مادة المخدرات التي لا تميز بين كبير وصغير.

وبين انه تم فتح مكاتب لإدارة مكافحة المخدرات في المحافظات لنشر الوعي بين المواطنين والقطاع الشبابي وطلبة المدارس والجامعات عن الاثار الصحية والنفسية والاقتصادية الناجمة عن تعاطي المخدرات.

وكانت مدينة المزار الجنوبي قد شهدت بداية العام الحالي تشكيل لجنة شعبية لمكافحة آفة المخدرات بزعم ان المزار الجنوبي تشهد تزايدا كبيرا في تعاطي المخدرات وفقا لرئيس اللجنة الدكتور عمر العضايلة.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك