المزيد
إربد: عطوة أمنية أسبوعين لكشف هوية قاتل الطالب الشاعر

التاريخ : 06-05-2013 |  الوقت : 05:02:53

وكالة كل العرب الاخبارية : 

أمهل ذوو الطالب أنس الشاعر (16 عاما) الذي قضى بأحداث جامعة الحسين في معان، الأجهزة الأمنية مدة أسبوعين للكشف عن قاتل ابنهم.

جاء ذلك خلال عطوة أمنية تقدمت بها الأجهزة الأمنية مساء أمس وترأسها محافظ إربد خالد أبو زيد بحضور مدير شرطة إربد العميد عبد الوالي الشخانبة ورئيس لجنة بلدية إربد الكبرى غازي الكوفحي.

وقال أبو زيد إن المرحوم الشاعر هو فقيد أبناء الوطن كافة، مؤكدا أن التحقيقات جارية للكشف عن كافة المتورطين في تلك الأحداث التي وصفها بالمؤسفة.

وأضاف أبو زيد أن الأردن دولة مؤسسات وقانون ولا أحد فوق القانون، وأن الجهات الأمنية تبذل قصارى جهدها لتحديد هوية القاتل.

وأكد أبو زيد خلال الزيارة التي أفضت إلى توقيع عطوة أمنية "إمهال" مدتها أسبوعين بحضور وجهاء وشيوخ محافظة إربد، أن الدولة ستطبق القانون والعدالة على كل من يثبت تورطه في مقتل الشاعر.

بدوره، أكد رئيس بلدية إربد الأسبق المحامي عبد الرؤوف التل الذي أوكل إليه الحديث باسم ذوو المرحوم الشاعر وأهالي إربد أن مطلبهم الرئيس يتمثل بالكشف عن هوية القاتل والقصاص منه.

ودعا الشيخ خضر محمد عرابي أهالي المرحوم إلى الهدوء التام والالتزام بالقوانين والأنظمة المرعية كونها الكفيلة بإعطاء كل ذي حق حقه.

وكان العشرات من ذوو المرحوم الشاعر أغلقوا  دوار "البياضة" شمال مدينة إربد، للمطالبة بالكشف عن ملابسات وظروف وهوية قاتل ابنهم.

وتسبب إغلاق الدوار الذي يربط مدينة إربد بمنطقة لواء بني كنانة وقرى شمال إربد بإرباك في حركة السير، مما دفع ببعض المركبات إلى اتخاذ طرق فرعية بديلة.

وشيع المئات من أبناء مدينة إربد وذوو المرحوم الطالب الشاعر إلى مثواه الأخير بمقبرة إربد الجديدة بعد الصلاة عليه بمسجد منطقة البياضة مسقط رأسه شمال المدينة.

وأعرب المشيعون عن بالغ أسفهم للأحداث التي شهدتها الجامعة وراح ضحيتها شبان في مقتبل العمر، مؤكدين ضرورة الالتفاف الشعبي والرسمي لمواجهة ظاهرة العنف الجامعي ومنع أي تداعيات سلبية للحادثة.

 يشار إلى أن الطالب الشاعر الذي يدرس في الصف العاشر في إحدى مدارس معان كان قد ذهب إلى الجامعة بهدف القراءة في مكتبتها والحصول على إحدى المراجع، إلا أن القدر قاده للتواجد في الجامعة أثناء الأحداث التي وقعت وأصيب على إثرها بإصابة بالغة أودت بحياته.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك