المزيد
تواصل التضامن مع الأسرى المضربين

التاريخ : 06-05-2013 |  الوقت : 09:27:32

وكالة كل العرب الاخبارية : نظم أهالي الأسرى الأردنيين في المعتقلات الإسرائيلية أمس، اعتصاما أمام مجلس النواب، لمطالبته بالتدخل لحل قضية الأسرى الأردنيين الذين دخلوا إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ خمسة أيام.
ويأتي هذا الاعتصام، ضمن سلسلة اعتصامات تنظمها لجنة أهالي الأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال، بالإضافة إلى اللجان الداعمة للأسرى، تتزامن مع سلسلة اعتصامات مستمرة، ينظمونها أمام الديوان الملكي.
وطالب المعتصمون من المجلس بالضغط على وزارة الخارجية ورئاسة الوزراء، بالعمل على إنصاف قضية الأسرى الأردنيين المضربين عن الطعام.
وأكدوا أن قضية أبنائهم، لم تعد تقتصر على المطالبة بتحسين ظروف اعتقالهم وتأمين زيارات، وإرسال لجان طبية وحقوقية لهم، بل يصرون على الإفراج عنهم، واستخدام الحكومة كل الأوراق الضاغطة التي من شأنها أن تحقق ذلك.
ومن بين الشعارات التي رفعها المعتصمون "أسرانا ضحايا صمتكم متى تتحركون لأجلهم"، و"الأمعاء الخاوية صرخة وهي الباقية"، و"يا نواب التفاح.. أسرانا خاضوا الكفاح".
وهتفت والدة الأسير الأردني أكرم زهرة "يا وزرا ويا نواب.. الأسرى دخلوا الإضراب"، و"مطالبنا شرعية.. وهالأسرى أردنية"، و"اهتف اهتف علي الصوت.. والي بيهتف ما بموت".
بدوره؛ أشار المعتصم والأسير الأردني المحرر أنس خضير أنه حتى الآن وبرغم سلسلة الاعتصامات التي تنظم لنصرة الأسرى، لا توجد نتائج حقيقية، فالحكومة هي الغائب الأكبر عن كل هذه الفعاليات.
وبالرغم من ان الأسرى الأردنيين، ارسلوا للحكومة رسالة، بحسب خضير، قبل تنفيذ إضرابهم عن الطعام، إضافة للخطابات الرسمية التي وجهتها اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى والمفقودين الأردنيين، فضلا عن لقاء أهالي الأسرى منذ أسبوع مع ممثلين لوزارة الخارجية، لكن الخيرة لم تقم بشيء إزاء المطالب حتى الآن.
واستنكر خضير تقاعس السفارة الأردنية في تل أبيب التي لم ترسل مندوبا واحدا للاطمئنان على أوضاع الأسرى، بيد انها تحرص على تقديم وعود للحكومة الإسرائيلية في استمرار اعتقال أحمد الدقامسة بالأردن.
وبين خضير أنمجلس النواب كونه ممثل للشعب تقع عليه مسؤولية كبيرة في الضغط على وزارة الخارجية والحكومة للخروج عن صمتها وتجاهلها تجاه قضية الأسرى، وحثها على استخدام أوراقها التي من شأنها أن تكون ضاغطة وهي معاهد وادي عربة وعلاقاتها الدبلوماسية مع إسرائيل.
إلى ذلك تنظم لجنة أهالي الأسرى الأردنيين في المعتقلات الصهيونية ظهر اليوم اعتصاما أمام وزارة الخارجية لمطالبتها بالتحرك تجاه قضية أبنائهم.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك