المزيد
ديوان الخدمة يطلب إضافة الخبرات العملية والدورات التدريبية للطلبات

التاريخ : 05-05-2013 |  الوقت : 03:46:35

طلب ديوان الخدمة المدنية من أصحاب طلبات التوظيف تحضير الوثائق الخاصة بالخبرات العملية والدورات التدريبية مصدقة حسب الأصول في حال وجودها لغايات إضافتها إلى بيانات طلب التوظيف.
وقال بيان اصدره الديوان الاحد ان مندوبي ديوان الخدمة المدنية سيتواجدون في جميع مراكز محافظات وألوية المملكة خلال الفترة من 2 - 20حزيران المقبل وفقا لبرنامج سيعلن عنه في حينه.
واشار رئيس الديوان الدكتور خلف الهميسات ان الاجراء المعلن عنه يأتي في ضوء استعدادات ديوان الخدمة المدنية لإصدار الكشف التنافسي لعام 2013 وفقا للتعليمات المعدلة لتعليمات اختيار وتعيين الموظفين في الوظائف الحكومية.
واضاف ان الديوان وبالتنسيق مع وزارة الداخلية ووزارة التربية والتعليم سيقوم بنشر الكشف التنافسي التجريبي لعام 2013 في مراكز المحافظات والألوية بهدف التسهيل على أصحاب طلبات التوظيف الاطلاع على ادوارهم التنافسية ضمن التعليمات والأسس المعدلة لتعليمات اختيار وتعيين الموظفين.
واكد ان مندوبي الديوان سيقومون بإضافة الخبرات العملية والدورات التدريبية إلى طلب التوظيف، وتسجيل أي شكوى أو استفسار مباشرة دون الحاجة للحضور إلى العاصمة.
وأشار الهميسات الى أن عملية تصديق الخبرات العملية تتم من خلال مديرية العمل المعتمدة من قبل وزارة العمل بكافة فروعها في المحافظات، مبينا ان وزارة العمل ستعلن عن أسماء مديريات العمل المعتمدة لغايات تصديق الخبرات قبل نهاية الأسبوع الحالي.
وقال ان تصديق الوثائق الخاصة بالدورات التدريبية الصادرة عن المراكز التدريبية الخاصة سيكون من قبل وزارة التربية والتعليم.
واوضح ان الدورات التدريبية الصادرة عن معاهد ومراكز حكومية إضافة للمعاهد والمراكز التدريبية التابعة للمنظمات والهيئات الدولية فسيتم اعتماد تصديق تلك الجهات، مشيرا الى انه يكتفي بتزويد مندوبي الديوان في مراكز المحافظات والألوية بصورة عن هذه الوثائق. 
وأضاف الهميسات أن تعديل تعليمات اختيار وتعيين الموظفين في الوظائف الحكومية والتي سيبدأ تطبيقها لملء الوظائف الشاغرة في الدوائر الحكومية على جدول تشكيلات الوظائف الحكومية لعام 2013 تتضمن إعطاء الوزن الأكبر في مجموع العلامات لمعيار الاقدمية في سنة التخرج وسنة تقديم الطلب.
ويسعى ديوان الخدمة المدنية من خلال إضافة الخبرات العلمية والدورات إلى بيانات طالبي التوظيف إتاحة الفرصة أمام دوائر الخدمة المدنية لاختيار أصحاب الكفاءات العلمية والعملية المطلوبة لملء الشواغر من مخزون طلبات التوظيف في ديوان الخدمة المدنية.
كما ويسعى الديوان من هذا الإجراء بالوصول بقاعدة بيانات طلبات التوظيف إلى قاعدة بيانات وطنية غنية بالمعلومات لتكون مرجعا لتوظيف الكفاءات داخل وخارج المملكة.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك