المزيد
إتلاف 7 أطنان من المواد الغذائية والتموينية الفاسدة بالمفرق

التاريخ : 05-05-2013 |  الوقت : 03:43:32

اتلف قسم الصحة والسلامة العامة في بلدية المفرق الكبرى بالتعاون مع الادارة الملكية لحماية البيئة في المحافظة اليوم الاحد 7 اطنان من المواد الغذائية والتموينية منتهية الصلاحية في مكب الحصينيات .
وقال رئيس قسم الصحة والسلامة العامة في البلدية فايز الحسبان ان كوادر القسم وافراد الادارة الملكية لحماية البيئة ضبطوا وخلال الجولات الميدانية التفتيشية كميات من المواد الغذائية والتموينية في عدد من المحال التجارية في المحافظة ،لافتا الى انه تم التحفظ على تلك الكميات واتلافها للحيلولة دون قيام اصحاب تلك المحال ببيعها للمواطنين.
وبين ان الكمية المتلفة تشمل ما يقارب 2,5 طن من مادة الارز الى جانب كميات كبيرة من الاجبان المتعفنة والعصائر والحليب والمواد الاستهلاكية المخصصة للاطفال،مشيرا الى ان البلدية قامت بتوجيه انذارات خطية لاصحاب تلك المحال وتحويلهم للحاكم الاداري لاتخاذ الاجراءات القانونية المتبعة في هذا المجال لضمان عدم قيامهم ببيع مواد غذائية منتهية الصلاحية للمستهلكين من ابناء المحافظة .
واكد الحسبان الدور الكبير الذي يضطلع به افراد الادارة الملكية لحماية البيئة في المفرق في عمليات التفتيش والمتابعة والضبط من خلال الجولات الميدانية اليومية والمفاجئة،لافتا الى ان عمليات التفتيش لا تقتصر على المحال التجارية وحدها بل تشمل مركبات التوزيع للتأكد من صلاحية حمولتها للاستهلاك البشري قبل طرحها في الاسواق التجارية.
ودعا المواطنين الى ضرورة التأكد من صلاحية المواد الغذائية والتموينية قيل شرائها من المحال التجارية وابلاغ قسم الصحة والسلامة العامة في البلدية عن اية مخالفات في تلك المحال،اضافة الى ضرورة ان يحكم التجار ضمائرهم بشأن المواد والبضائع منتهية الصلاحية المتواجدة في محالهم والامتناع عن بيعها للمواطنين.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك