المزيد
محتجون يحرقون منزلا لطائفة البهرة بالمزار الجنوبي

التاريخ : 04-05-2013 |  الوقت : 11:55:26

وكالة كل العرب الاخبارية :  احرق محتجون مجهولون منزلا لطائفة البهرة الشيعية في مدينة المزار الجنوبي امس، وفقا لمدير الدفاع المدني بالكرك المقدم عبدالهادي الصرايرة. 
واضاف الصرايرة ان عشرات المحتجين الذين نفذوا بعد صلاة الجمعة اعتصاما امام المنزل احتجاجا على وجوده بالمدينة وبناء فندق لاقامة الزوار الشيعة للاضرحة، احرقوا كافة مرافق المنزل الذي مضى على بنائه اكثر من 15 عاما ويستخدمة الزوار من الطائفة بشكل دائم. 
وعلى اثر ذلك قامت فرق وكوادر الدفاع المدني بالمزار الجنوبي بعملية اطفاء للمنزل الذي كان خاليا من السكان.
وقال متصرف المزار الجنوبي عبدالله المعايطة ان عملية الحرق مرفوضة، لانها لا تعبر عن القيم الاردنية والاسلامية، لافتا الى ان الاجهزة الرسمية ستقوم بالتحقيق في ملابسات الحادثة وفقا للاجراءات القانونية.  
واكد المقدم عبدالهادي الصرايرة ان الحريق اتى على الطابق الارضي وجزء من الطابق الثاني للمبنى الواقع بالجهة الغربية من المزار الجنوبي.  ولفت الى ان الدفاع المدني قام باخلاء المبنى من الحارس الذي كان يقوم على حراسته، مؤكدا عدم وقوع اصابات.
ولفت الى ان الحريق اقتصر على خسائر بمحتويات المنزل. 
وكان سكان في مدينة المزار الجنوبي نفذوا عدة احتجاجات يقودها بعض الاشخاص نفذت امام مشروع لبناء فندق يملكه مستثمر اردني قريبا من الاضرحة، بزعم كونه حسينية شيعية لطائفة البهرة.  وكان مدير الأوقاف فراس ابو خيط قد نفى ان يكون المبنى حسينية، مؤكدا ان المبنى لفندق مرخص رسميا، بوصفه فندقا استثماريا وليس له اية علاقة بوجود افراد من طائفة البهرة بالمنطقة، الذين يملكون منذ عشرات السنوات مبنى واحدا في المنطقة لإقامتهم اثناء زيارتهم للأضرحة.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك