المزيد
بحث تعزيز التعاون مع دول رابطة أمم جنوب شرق آسيا

التاريخ : 16-07-2024 |  الوقت : 04:06:42

حث وزير الصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي، مع سفراء دول رابطة أمم جنوب شرق آسيا (آسيان) التي لها سفارات دائمة في المملكة وهي ماليزيا، إندونيسيا، الفلبين، تايلاند، آليات تعزيز التعاون الاقتصادي بين الأردن وبلدانهم في مختلف المجالات وتعظيم الاستفادة من الفرص المتاحة.
وبحسب بيان للوزارة اليوم الثلاثاء، أكد الشمالي عمق العلاقات الاستراتيجية التي تربط الأردن بدول آسيان وحرصه على تعزيز التعاون الثنائي في جميع المجالات، سيما الاقتصادية والتجارية منها، وتعزيز نفاذ صادرات المنتجات الوطنية الى أسواق هذه الدول.
وقال، "إن هناك العديد من الفرص الواعدة لزيادة حجم التعاون الاقتصادي وتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين الأردن ودول آسيان كرابطة أو كدول منفردة"، داعيا هذه الدول الى لاستثمار في المملكة والاستفادة من الحوافز والامتيازات التي توفرها التشريعات الأردنية، خاصة قانون البيئة الاستثمارية.
وقدم سفراء دول الآسيان خلال اللقاء عددا من المداخلات تضمنت تأكيد عمق العلاقات بين دولهم والأردن، وأهمية تعزيز وتنمية التبادل التجاري والاستثمار في الأردن والاستفادة من المنتجات ذات الفرص التصديرية بين الجانبين.
واتفق المجتمعون على عدد من الآليات التي تستهدف تعزيز التعاون الاقتصادي ومن ذلك التهيئة لعقد منتدى اقتصادي سنوي بمشاركة القطاعين العام والخاص من الأردن ودول آسيان، بهدف تعزيز التعاون في مجالات التجارة والصناعة والاستثمار والزراعة والسياحة من خلال تحديد القطاعات ذات الأولوية التصديرية والاهتمام المشترك وتشكيل وفود تجارية متبادلة لاستكشاف الفرص وتعزيز قطاع منتجات الحلال.
وتبادل المجتمعون نقاط الاتصال بين وزارة الصناعة والتجارة والتموين وممثلي الرابطة، للشروع بالعمل الفني، تمهيداً لتنفيذ مخرجات اللقاء والمتابعة المستمرة لتحديد مجالات التعاون واقتراح الآليات لتعزيز التعاون الاقتصادي وتأطيره بما يلزم من اتفاقيات ومذكرات تفاهم تحفز التجارة البينية وإزالة الصعوبات التي تواجهها.
--(بترا)

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك