المزيد
الصفدي: الأردن يرفض مقاربات اليوم التالي لغزة

التاريخ : 10-07-2024 |  الوقت : 04:53:30

قال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، إن العدوان الإسرائيلي على غزة، لا يزال يستهدف المدارس والمساجد وأماكن النازحين، شيوخا ونساء وأطفالا.

وأضاف الصفدي، في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره المصري بدر عبد العاطي، عقد الأربعاء في القاهرة، أن المساعدات الإنسانية التي تدخل إلى غزة لا تكفى أدنى الاحتياجات داخل القطاع، مشددا على رفض مقاربات اليوم التالي لغزة لا تعتبر القطاع جزءاً من الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأشار إلى أن الأردن يقف إلى جانب مصر في مطالبتها بضرورة خروج القوات الإسرائيلية من معبر رفح حتى تتدفق المساعدات إلى قطاع غزة، والأردن يدرك أهمية مصر والتنسيق المشترك الذي هو السمة التي تميز علاقات بلدينا الشقيقين.

وبين الصفدي، أن الأوضاع في غزة ساءت كثيرا والمسؤول هو الإجراءات الإسرائيلية التي تعيق دخول المساعدات الإنسانية، ويجب أن يتحرك المجتمع الدولي لوقف هذا العدوان بإجراءات عملية فالاحتلال يسعى لتصفية الأنروا من أجل تصفية القضية الفلسطينية وقضية اللاجئين.

وأعاد التأكيد على أن تهجير الفلسطينيين خط أحمر للأردن ومصر، ولا نقبل به سواء داخل أو خارج الأراضي الفلسطينية، مضيفا أن إسرائيل ارتكبت جرائم حرب غير مسبوقة في التاريخ خلال ٢٧٨ يوماً من العدوان على غزة.

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك