المزيد
بايدن يطلب من نتنياهو وقفا مؤقتا للقتال في غزة

التاريخ : 08-11-2023 |  الوقت : 10:49:31

وكالة كل العرب الاخبارية

قال الرئيس الأميركي جو بايدن، إنه طلب خلال اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الاثنين، وقفا مؤقتا للقتال في غزة.
 
وكان متحدث باسم البيت الأبيض قال في وقت سابق، إن الزعيمين ناقشا إمكان "التوقف التكتيكي" في القتال بغزة لأسباب إنسانية واحتمال إطلاق سراح الرهائن خلال محادثتهما الاثنين.
 
وذكر موقع أكسيوس الإخباري الثلاثاء، نقلا عن مسؤولين أحدهما أميركي والآخر إسرائيلي، أن الرئيس الأميركي جو بايدن أبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في اتصال هاتفي الاثنين، بأن وقف القتال لمدة 3 أيام قد يساعد في ضمان إطلاق سراح بعض الرهائن.
 
وأفاد موقع أكسيوس، نقلا عن المسؤول الأميركي، بأنه بموجب اقتراح تجري مناقشته بين الولايات المتحدة وإسرائيل وقطر، ستطلق حماس سراح رهائن يترواح عددهم بين عشرة و15 شخصا وتستخدم فترة التوقف للتحقق من هويات جميع الرهائن وتقديم قائمة بأسماء المحتجزين الذين ستطلق سراحهم.
 
وقال البيت الأبيض في بيان الاثنين، إن بايدن ونتنياهو ناقشا "إمكانية التوقف التكتيكي للقتال لإتاحة فرص للمدنيين للمغادرة بأمان من مناطق الصراع المستمر ولضمان وصول المساعدات إلى المدنيين المحتاجين والتمكن من إطلاق سراح الرهائن المحتملين".
 
كما أوضح البيت الأبيض، أن كامالا هاريس نائبة الرئيس أكدت في اتصال مع رئيس إسرائيل إسحاق هرتسوغ، أهمية حماية المدنيين واحترام القانون الدولي الإنساني.
 
كما أكدت هاريس على الإسراع بإيصال المساعدات لغزة وتحميل المستوطنين مسؤولية الأعمال العنيفة بالضفة.
 
رويترز


تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك