المزيد
التسهيلات الجديدة للمقدسيين - تفاصيل

التاريخ : 10-07-2023 |  الوقت : 05:23:41

وكالة كل العرب الاخبارية

قال مدير عام دائرة الأحوال المدنية والجوازات بالوكالة طلال الفايز، إن الدائرة أطلقت خدمات جديدة لأهالي القدس، بالتنسيق مع البريد الأردني ودائرة قاضي القضاة في القدس.

وأضاف الفايز، في مؤتمر صحفي عقد اليوم الإثنين، أن الخدمات الجديدة جاءت انسجامًا مع رؤية جلالة الملك عبد الله الثاني؛ للتسهيل على أهالي القدس بالحصول على الوثائق من الدائرة.

ولفت إلى أن الخدمات تأتي استكمالا لما ما تم البدء به في عام 2019 بإصدار خدمة تجديد جوازات السفر من خلال دائرة قاضي القضاة الفلسطينية؛ ليتم الإعلان عن بقية الخدمات، مبينا أن وزير الداخلية مازن الفراية وافق على تنفيذ حزمة الخدمات الجديدة.

من جانبه، أعرب القائم بأعمال قاضي القضاة في القدس واصف البكري عن امتنانه لدائرة الأحوال المدنية والبريد الأردني على التفاهمات التي أدت إلى الإعلان عن حزمة جديدة من الخدمات لأهالي القدس.

وقال البكري، خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الإثنين، أن هوية القدس الشريف يتم محاولة اغتيالها والقفز عليها وتحويلها إلى أخرى.

وأضاف، أن الخدمات تستهدف التخفيف من الأعباء التي تقع على عاتق أهالي القدس، مؤكدا أن دائرة قاضي القضاة في القدس والمحكمة الشرعية جاهزة لتقديم الخدمات.

ومن جهته قال رئيس مجلس إدارة شركة البريد الأردني سامي الداوود، إن الشركة تعمل جاهدة لتقديم الخدمات لأهالي القدس بما ينسجم مع التوجيهات الملكية الرامية إلى تخفيف عن أهالي القدس الذي يعد واجبًا وطنيًا.

وأضاف الداوود، أن عملية نقل وثائق أهالي القدس إلى عمّان تتم بالتشارك والتعاون مع الشركة الفلسطينية للتوزيع والخدمات اللوجستية وفق آلية وضوابط عنوانها السرية والدقة؛ نظرا لخصوصية الوثائق.

ونوه إلى أن البريد الأردني يعمل على ترسيخ الشراكة مع الوزارات والدوائر والمؤسسات الحكومية، حيث أن هذه الاتفاقية تعد إضافة نوعية للخدمات التي يقدمها البريد الأردني.

ويتم البدء بالخدمات الجديدة الستة اعتبارًا من 15 تموز.

وتاليًا الخدمات جديدة:

- قبول وإصدار جوازات سفر للمقدسيين للمرة الأولى دون تحديد سن.

-السماح للمواطن الأردني المتزوج من مقدسية وتحمل هوية مقدسية، بتقديم طلب الحصول على جوازات سفر له ولأبنائه من خلال المحكمة الشرعية.

-السماح لحامل جواز السفر المؤقت "ضفة غربية" والمتزوج من مقدسية تحمل هوية مقدسية التقدم بطلب تجديد جواز سفر له حصراً لدى المحكمة الشرعية في القدس الشريف، شريطة أن يكون حاملاً للهوية الفلسطينية ومثبت على جواز السفر المؤقت الرقم الشخصي.

- سمحت التسهيلات الإضافية للمتزوجة من مواطن مقدسي وتحمل جواز سفر مؤقت "ضفة غربية" التقدم بطلب تجديد جواز سفر لها حصرا من خلال المحكمة الشرعية في القدس الشريف، شريطة أن تكون حاملةً للهوية الفلسطينية ومثبت على جواز سفرها المؤقت الرقم الشخصي.

-السماح للمواطن الأردني الذي يحمل رقمًا وطنيًا وقيدًا مدنيًا بتسجيل وإصدار الواقعات المدنية مثل شهادات الزواج والطلاق والوفاة والميلاد.

-السماح للمواطن الأردني المقيم في القدس بالتقديم بطلب تجديد دفتر العائلة.

 



 

 


تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك