المزيد
يستمر بالهيمنة على سوق الاجهزة اللوحية لكن حصته تتراجع

التاريخ : 01-02-2013 |  الوقت : 12:15:40

وكالة كل العرب الإخبارية  :

تواصل مجموعة "آبل" للمعلوماتية هيمنتها على السوق العالمية للاجهزة اللوحية مع "آي باد" الا ان حصتها تراجعت في الربع الاخير من السنة الماضية بضغط من المنافسة على ما اظهرت اولى التقديرات التي نشرت الخميس.

وقالت شركة الابحاث "اي دي سي" في بيان ان "المنافسة القوية في السوق ادت الى تراجع في حصة آبل من السوق للربع الثاني على التوالي (مع 43,6 % في مقابل 46,4 % في الربع الثالث)".

وباعت هذه الشركة في الربع الاخير 22,9 مليون جهاز لوحي اي بزيادة نسبتها 48,1% مقارنة مع الفترة ذاتها من العام 2011.

وشهدت السوق العالمية في الفترة ذاتها ارتفاعا بنسبة 75,3 % لتصل الى 52,5 مليون وحدة على ما اوضح المصدر ذاته.

وقال توم ماينيللي المحلل لدى "اي دي سي" في بيان "اطلاق منتجات جديدة من الاطراف الرئيسية في هذه الفئة فضلا عن المنتج الجديد لمايكروسفوت (التي بدأت بيع جهازها اللوحي +سورفس+ نهاية تشرين الاول/اكتوبر) ادى الى ارتفاع في اهتمام المستهلكين والى متانة كبيرة في المبيعات خلال موسم الاعياد".

اما المنافس الاول لشركة آبل فهي الشركة الكورية الجنوبية سامسونغ التي حققت 15,1 % من حصص السوق مع بيعها 7,9 ملايين جهاز لوحي (+263% في غضون سنة). اما شركة التوزيع العملاقة عبر الانتنرنت "امازون" مع جهازها "كيندل فاير" فأتت في المرتبة الثالثة مع 11,5 % من السوق مع بيعها ستة ملايين وحدة (+26,8%).

وحلت في المرتبة الرابعة الشركة التايوانية "اسوس" التي تصنع جهاز "نيكسوس 7" لغوغل (5,8 %) والاميركية "بارنز اند نوبل" في المرتبة الخامسة (1 %).

 



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك