المزيد
بينهم تشيلسي .. أهداف هالاند تحرج 15 ناديا من كبار أوروبا

التاريخ : 26-05-2023 |  الوقت : 02:06:46

وكالة كل العرب الاخبارية

لم يكن متوقعا تألق النرويجي إيرلينغ هالاند مع مانشستر سيتي بهذا المستوى المذهل الذي ظهر به مع بطل الدوري الإنجليزي الممتاز.

ولعب إيرلينغ هالاند دورا كبيرا في تتويج مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي للمرة الثالثة على التوالي، في ظل ماكينة أهدافه التي لم تتوقف.

وحقق هالاند بداية استثنائية لموسمه الأول بقميص مانشستر سيتي، الذي انضم له في يونيو/ حزيران الماضي، قادما من بروسيا دورتموند الألماني مقابل 60 مليون يورو.

وفي التقرير التالي، سيتم استعراض الكيفية التي تفوق هالاند بها تهديفيا على أندية معروفة في الدوريات الخمس الكبرى خلال الموسم الجاري 2022-2023.

كم عدد أهداف إيرلينغ هالاند مع مانشستر سيتي؟
ومنذ انضمامه لكتيبة المدرب الإسباني المخضرم بيب جوارديولا، سجل هالاند 52 هدفا في كل البطولات وصنع 8 أهداف، بينهم 36 هدفًا وصناعة 7، ليحطم الرقم القياسي التاريخي لعدد الأهداف في موسم واحد بالبريميرليج.

وضمن هالاند بنسبة كبيرة اقتناص جائزة الحذاء الذهبي كأفضل هداف في الدوري الإنجليزي برصيد 36 هدفا حتى الآن، مع تبقي جولة واحدة على نهاية الدوري الإنجليزي الممتاز.

ولا يزال أمام صاحب الـ22 عاما فرصة لتعزيز رصيده التهديفي حين يحل مانشستر سيتي ضيفا على برينتفورد في الجولة الأخيرة للبريميرليغ يوم الأحد المقبل، قبل خوض المباراتين النهائيتين لكأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا خلال الشهر المقبل.

ورغم عدم انتهاء الموسم حتى الآن، فإن ما سجله هالاند يتجاوز فرق كبرى بأكملها على مدار موسمه الخيالي.

فرق يتفوق عليها هالاند في عدد الأهداف
7 أندية في الدوري الإنجليزي لم تصل إلى رصيد هالاند التهديفي هذا الموسم في جميع المسابقات (52 هدفا)، ويأتي على رأسها تشيلسي أحد أهم عمالقة البريميرليغ.

وأحرز تشيلسي هذا الموسم في جميع البطولات 49 هدفا، بواقع 37 هدفا في الدوري الإنجليزي و12 هدفا في دوري أبطال أوروبا، دون أن يسجل في بطولتي كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة.

ومن البريميرليغ أيضا، يوجد ساوثهامبتون الذث سجل 48 هدفا هذا الموسم، بواقع 37 هدفا في الدوري الإنجليزي و11 في البطولات المحلية الأخرى، ويليه متذيل الترتيب نوتنغهام فورست برصيد 47 هدفا، بعدما سجل 32 هدفا في البريميرليغ، و15 هدفا في البطولات الأخرى.

وذلك بالإضافة إلى أندية بورنموث الذي سجل 45 هدفا (37 في البريميرليغ و8 في البطولات الأخرى) وولفرهامبتون 39 هدفا، وبورنموث 45 هدفا، وإيفرتون 36 هدفا.

ومن الدوري الإسباني، هناك فرق كبرى عجزت عن الوصول لرصيد هالاند، كأوساسونا على سبيل المثال الذي وصل إلى نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، لكنه سجل 48 هدفا في جميع المسابقات، بواقع 32 هدفا بالليغا و16 بكأس الملك، متساويا مع فالنسيا (39 هدفا بالليغا و9 في الكأس والسوبر).

وكذلك، يوجد بلد الوليد الذي فاز على برشلونة في الجولة الماضية 3-1، حيث سجل 40 هدفا (33 هدفا في الليغا و7 في الكأس)، بالإضافة إلى خيتافي بعدما أحرز 39 هدفا (32 هدفا في الليغا و7 في الكأس).

وفي الدوري الألماني، يوجد فريقا مثل شالكه الذي يعاني هذا الموسم باحتلاله المركز قبل الأخير بالبوندسليغا ليصبح على أعتاب الهبوط للمرة الثانية، حيث أحرز 33 هدفًا فقط بجانب 6 أهداف في كأس ألمانيا، ليصل مجموع أهدافه في جميع المسابقات إلى 39 هدفا.

وضمن منافسات الدوري الفرنسي، سجل استاد بريست 44 هدفا، بواقع 41 هدفا في الدوري الفرنسي و3 أهداف بكأس فرنسا، وتروا أيضا الذي أحرز 43 هدفا كلهم في الدوري الفرنسي، علما بأنه ودع بطولة كأس فرنسا مبكرا من دور الـ64.

وفي إيطاليا، هناك فرق ظلت أهدافها بعيدة عن هالاند أيضا، وأبرزها تورينو (47 هدفا في كل البطولات)، وإمبولي (37 هدفا).

العين



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك