المزيد
مبابي يهدد عرش بلاتيني

التاريخ : 27-03-2023 |  الوقت : 12:15:28

وكالة كل العرب الاخبارية

24- رويترز

   

تألق النجم كيليان مبابي في بداية مشوار منتخب فرنسا في تصفيات بطولة أمم أوروبا 2024، بالفوز بنتيجة 4-0 على هولندا، وسيتطلع المهاجم الشاب للوصول إلى آفاق جديدة عندما تلعب فرنسا خارج أرضها مع إيرلندا في المجموعة الثانية غداً الإثنين.

 

أحرز مبابي 38 هدفاً مع منتخب فرنسا يحتل بهم المركز الخامس في ترتيب هدافي البلاد عبر التاريخ بفارق ثلاثة أهداف عن أسطورة فرنسا السابق ميشيل بلاتيني و15 هدفاً خلف المتصدر أوليفييه جيرو.

وقال مبابي، قائد منتخب فرنسا الجديد بعد اعتزال هوغو لوريس دولياً في يناير (كانون الثاني)، في مؤتمر صحفي اليوم الأحد: "إنه لشرف كبير أن أكون خلف بلاتيني، لكنه هدفي التالي في طريقي نحو القمة.

وتابع: "ميشيل، مع ذلك، أسطورة وسيظل دائماً أسطورة. سواء تجاوزت رقمه غداً أو في يوم آخر، سيبقى ميشيل بلاتيني".

وسجل مبابي ثنائية في إستاد فرنسا يوم الجمعة الماضي عندما سحقت فرنسا هولندا بطريقة قاسية.

وقال مبابي البالغ من العمر 24 عاماً: "نريد أن نظهر أنه بإمكاننا أن نكون فريقاً عظيماً، هذه هي هوية هذا الجيل، هذه رغبتنا جميعاً".

ويعتقد لاعب باريس سان جيرمان، الذي حول بمفرده تقريباً تأخر بلاده 2-0 أمام الأرجنتين في نهائي كأس العالم للتعادل 3-3 قبل أن تخسر بركلات الترجيح، أن أيرلندا ستكون منافساً صعباً في إستاد أفيفا.

وحذر من أن "هذه المباراة لن تكون بالسهولة التي قد يعتقدها الناس".

ورداً على سؤال حول إيفان فيرجسون البالغ من العمر 18 عاماً والذي سجل هدفه الدولي الأول في الفوز الودي 3-2 على لاتفيا الأسبوع الماضي، قال مبابي "دعونا نأمل أن يكون هادئاً. إذا كان كذلك، فهذا يعني أننا سنقدم عملاً جيداً"

وللقيام بذلك، ستعتمد فرنسا على ثنائي قلب الدفاع المكون من دايو أوباميكانو وإبراهيما كوناتي بعدما أثبتا كفائتهما يوم الجمعة الماضي.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك