المزيد
افتتاح مستشفى الشيخ محمد بن زايد الميداني في مدينة هاتاي التركية

التاريخ : 19-02-2023 |  الوقت : 08:11:43

وكالة كل العرب الاخبارية

24 - وام

   

بدأ مستشفى الشيخ محمد بن زايد الميداني في منطقة الريحانية بمدينة هاتاي التركية وضمن عملية "الفارس الشهم/2" استقبال المصابين والمتضررين من الزلزال الذي ضرب البلاد مؤخراً.

 

وشهد سفير الدولة لدى الجمهورية التركية سعيد ثاني حارب الظاهري، أمس السبت، افتتاح المستشفى يرافقه عدد من المسؤولين الأتراك، بحضور قائد سلاح الخدمات الطبية في وزارة الدفاع العميد الركن طبيب سرحان النيادي.

 

تصميم المستشفى


وتبلغ سعة المستشفى 200 سرير، بالإضافة إلى 20 سرير عناية فائقة، وغرفتي عمليات بكامل المعدات الطبية، وغرفتين للعناية المركزة ومختبر وصيدلية.

 


وأكد سعيد ثاني الظاهري أن "افتتاح مستشفى الشيخ محمد بن زايد الميداني في مدينة هاتاي التركية يأتي انطلاقاً من توجيهات قيادة الدولة الرشيدة وضمن عملية الفارس الشهم 2، وفي إطار الحرص على تخفيف المعاناة عن المتضررين من الزلزال الذي ضرب البلاد مؤخراً.

 

5 أيام


من جانبه، قال العميد الركن طبيب سرحان النيادي إنه تم إنشاء هذا المستشفى الميداني في وقت قياسي خلال 5 أيام فقط، ويضم كافة الاحتياجات الطبية اللازمة مع كادر طبي في مختلف التخصصات.

 


وهذا المستشفى الميداني هو الثاني الذي تفتتحه دولة الإمارات في الجمهورية التركية، حيث سبق أن افتتحت في 13 فبراير (شباط) الجاري المستشفى الميداني الإماراتي في منطقة إصلاحية في مدينة غازي عنتاب التركية، ويقدم الخدمات الطبية والتشخيصية والعلاجية الضرورية والعاجلة لهم للمتأثرين من الزلزال، بالإضافة إلى خدمات الدعم النفسي والاجتماعي.


ويضم المستشفى الميداني نخبة من الكوادر الطبية الإماراتية المتخصصة التي تقدم كافة أشكال الدعم والرعاية الطبية تجسيداً لأهداف "الفارس الشهم  2".

 

 



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك