المزيد
27 طائرة إماراتية لإغاثة سوريا وتركيا ضمن حملة "الفارس الشهم 2"

التاريخ : 11-02-2023 |  الوقت : 05:08:43

وكالة كل العرب الاخبارية

24- وام   

وصلت إلى كل من تركيا وسوريا، اليوم الجمعة، 5 طائرات شحن تحمل مواد إغاثية لضحايا الزلزال في البلدين ليبلغ إجمالي ما أرسلته الإمارات إليهما 27 طائرة شحن ضمن عملية الفارس الشهم2 التي تقودها قيادة العمليات المشتركة بتوجيهات القيادة الرشيدة والتي تتواصل جهودها الإغاثية في البلدين بالتعاون مع الشركاء.

 

وبلغ إجمالي ما سيرته الإمارات إلى تركيا 17 طائرة شحن بعد وصول طائرتين اليوم الجمعة، كما بلغ إجمالي ما سيرته إلى سوريا 10 طائرات شحن، بعد وصول 3 طائرات تحمل على متنها 107 أطنان من المواد الإغاثية منها 87 طن مواد غذائية و20 طناً من المواد الطبية و432 خيمة لإيواء المتضررين من الزلزال، كما يستمر العمل في تجهيز المستشفى الميداني المتنقل في منطقة إصلاحية بتركيا، تمهيداً لافتتاحه لاستقبال المصابين والبدء بتقديم الرعاية الطبية لهم.

وتستكمل فرق البحث والإنقاذ جهودها وسط ظروف مناخية صعبة تنخفض فيها درجات الحرارة بشكل كبير، حيث نجح الفريق في إنقاذ 4 في منطقة كهرمان مرعش واستخراج 9 ضحايا من تحت الأقاض ولاتزال الفرق تستكمل جهودها. وبلغ عدد فرق البحث والإنقاذ في جمهورية تركيا 92 فرد إنقاذ إماراتياً يقومون بواجبهم الإنساني في ظل سوء الأحوال الجوية.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك