حصلت 17 طالبة من كلية الإدارة والاقتصاد في جامعة الإمارات العربية المتحدة، على مراكز متقدمة في مسابقة تحدي التجارة العالمي بلومبيرغ 2022.

وشاركت ثمانية فرق من جامعة الإمارات في تحدٍ استمر على مدار ستة أسابيع مع 946 فريقاً من جامعات دولية متقدمة.

وحصلت كل من ميثاء العامري، وهند المهيري، وريم يوسف الرميثي، وبإشراف الأستاذ مصدق خان، على المركز 131 في تصنيف أفضل 14% ، والمركز الخامس على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا، في تحدي التجارة العالمي بلومبرغ للعام 2022.

فيما حصلت كل من هند الشامسي، وصالحة الشامسي، ونوف الشبلي ، وساره العيسائي ، وعائشة الكويتي تحت إشراف السيدة نيدا سيد من قسم المحاسبة والمالية على المركز 137عالمياً (أعلى 15 ٪) والسادس على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا.

كما وحصلت كل من خولة الشحي، وشهد الشحي، وشوق الشحي، وميمونة الظهوري، وشيخة الشحي، تحت إشراف الدكتور ذكريا بولأنوار من قسم المحاسبة والمالية على المركز 252 عالمياً (أعلى27٪) والعاشر على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا.

وحصلت كل من مهرة الشامسي، وأميرة الشامسي، وعائشة الكعبي، ومهرة الهرمودي تحت إشراف السيدة نيدا سيد من قسم المحاسبة والمالية على المركز 264 عالمياً (أعلى 28٪) والحادي عشر على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا.

وأكد الأستاذ الدكتور محمد ماضي، عميد كلية الإدارة والاقتصاد، على أن هذه النتائج المشرفة تأتي في إطار حرص الكلية على مواصلة تحقيق رؤية جامعة الإمارات العربية المتحدة بأن تكون دائماً في مقدمة مواقع الريادة الأكاديمية في كافة المحافل، تعزيزاً لمكانتها العلمية وذلك عن طريق دعم الطلبة المتميزين وتكريس طاقاتهم الشابة في تحقيق النجاحات المستمرة التي تفيدهم في مسيرتهم التعليمية وتسهم في رفعة "جامعة المستقبل" باعتبارهم قادة المستقبل.

من جانبهن أعربت الطالبات الفائزات عن شعورهن بالفخر والاعتزاز بهذه النتائج، التي تعزز من مكانة أبناء دولة الإمارات وقدراتهم، على أن يكونوا دائماً في المراكز المتقدمة، لتحقيق رؤية حكومة الإمارات الرشيدة، التي تحرص على توفير أفضل سبل التعليم العالي، وبمخرجات أكاديمية عالمية تمتلك كل مقومات التقدم التقني والحضاري لاستشراف آفاق المستقبل، الذي نتطلع إليه.