يلتقي الخميس فريقا ريال وأتلتيكو مدريد في ربع نهائي كأس ملك إسبانيا، على إستاد سانتياغو برنابيو في مواجهة ديربي مرتقبة.

فيما يلي أهم 11 رقم للمواجهة:

انتصار يتيم
انتصار واحد حققه أتلتيكو مدريد على جاره اللدود ريال مدريد في آخر ثماني مواجهات ديربي، وكان بهدف دون رد في ملعب كامب نو.

موراتا الصاحب والمنافس
هدفان سجلهما ألفارو موراتا في آخر مباراتين له قبل مواجهة فريقه السابق ريال مدريد.


غريزمان زائر الشباك
ثلاثة أهداف أحرزها أتلتيكو مدريد منذ 2016 في مرمى الريال بإستاد سانتياغو برنابيو، وجميعها تحمل توقيع الفرنسي أنطوان غريزمان.

كورتوا المتألق
أربع مباريات حافظ خلالها تيبو كورتوا حارس الريال على نظافة شباكه بملعب "الأتلتي"، الذي لعب في صفوفه بين 2011 و2014 وتوج معه بدوري الأبطال والسوبر الأوروبي وكأس الملك والليغا.

خماسية في آخر مباراتين
خمسة أهداف ضرب بها الريال مرمى جاره أتلتيكو في ملعب سانتياجو برنابيو، بواقع هدفين دون رد في آخر مواجهتين، وهدف نظيف قبل ثلاثة مواسم.

بنزيما والسداسية
6 أهداف في آخر ست مباريات أحرزها كريم بنزيما، الذي خاض 37 مواجهة ضد "الروخيبلانكوس" سجل خلالها ثمانية أهداف.


فشل "الأتلتي"
سبع مباريات ديربي متتالية فشل الأتلتي في الفوز على الريال في عقر دار الأخير منذ 27 سبتمبر (أيلول) 2016، حين فاز آخر مرة كزائر على الريال بهدف جريزمان في الدقيقة 53 (0-1).

أنشيلوتي المخضرم
ثمانية لقاءات من إجمالي 20 مواجهة خاضها الريال أمام أتلتيكو تحت قيادة الإيطالي كارلو أنشيلوتي، انتهت بفوز الفريق "الملكي"، بما فيها نهائي التشامبيونز ليغ في لشبونة عام 2014، أما باقي الحصيلة فهي خمسة تعادلات وسبع هزائم.

فالفيردي الصائم
9 لقاءات انتهت بدون أن يسجل فدريكو فالفيردي أي هدف، وكان آخر هدف حمل توقيعه مع الريال يعود إلى الثاني من نوفمبر (تشرين الثاني)، عندما أحرز هدفاً في الفوز العريض للميرينغي 5-1 على سيلتك الأسكتلندي. 

سيميوني والرقم 10
10 انتصارات حققها دييغو سيميوني كمدرب للروخيبلانكوس في 37 مواجهة مع النادي الملكي، إضافة إلى 16 خسارة و11 تعادلاً، أحرز لاعبو أتلتيكو 35 هدفاً مقابل 49 للاعبي الريال الذي حسم آخر ديربي 1-2 بإستاد ميتروبوليتانو.

مواجهات في كأس إسبانيا
11 فوزاً حققها الأتلتي في كأس الملك على ريال مدريد، مقابل 17 لجاره اللدود، بينما انتهت 14 مواجهة بالتعادل في الوقت الأصلي.