المزيد
إنتاج: أكثر من 65 ممثّلاً عن 50 صندوقاً استثماريّاً شرق اوسطيا سيشاركون في 'منتدى الاتّصالات ٢٠٢٢' بالبحر الميّت

التاريخ : 04-10-2022 |  الوقت : 07:21:33

وكالة كل العرب الاخبارية

بدأت جمعيّة شركات تقنيّة المعلومات والاتّصالات 'إنتاج'، التحضير لإقامة منطقة خاصّة داخل منتدى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للاتّصالات وتكنولوجيا المعلومات (MENA ICT Forum 2022)، تحت اسم 'قرية الشركات الناشئة'.
وسينعقد منتدى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للاتّصالات وتكنولوجيا المعلومات، تحت الرعاية الملكيّة السامية يومي 16 و17 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، في مركز الملك الحسين للمؤتمرات بالبحر الميّت.

وأوضحت إنتاج، أنّ القرية ستقسم إلى أربعة أقسام، الأولى: لعرض منتجات وخدمات الشركات الناشئة، والثانية لعقد جلسات حواريّة تعليميّة شاملة فيما يخصّ الشركات الناشئة، والثالثة لعقد جلسات نقاشيّة مع ممثلين عن بيئة ريادة الاعمال الأردنية ومن دول المنطقة ودوليا في بعضها، والأخيرة سيتمّ تخصيصها كنقطة لقاء بين المستثمرين والشركات الناشئة من الأردن ودول المنطقة.
وكشفت إنتاج في البيان الّذي أصدرته، أنّ أكثر من 65 ممثّلاً عن 50 صندوقاً استثماريّاً من منطقة الشرق الأوسط سيشاركون في الجلسات والحوارات في المنتدى بالعموم وجلسات القرية بشكل خاصّ، موضّحة أنّ الصناديق الاستثماريّة المشاركة ستكون من دول الإمارات والسعوديّة والعراق ولبنان وفلسطين وعمّان والكويت ومصر وتركيّا، بالإضافة لصندوق الاستثمار الصينيّ العامل في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وغيرها من الصناديق الأخرى.
ولفت البيان إلى أنّه سيتمّ عقد مسابقة للشركات الناشئة على هامش أعمال المنتدى، حيث تقوم المسابقة على طرح الشركات الناشئة لأفكارها أمام الجمهور وبالتالي التصويت عليها في نهاية اليوم الأوّل، في حين سيتمّ إعلان النتائج في الجلسة الختاميّة بنهاية اليوم الثاني.
وحول الجلسات النقاشيّة، كشفت 'إنتاج' أيضاً، عن مشاركة أكثر من 30 متحدّثاً في الجلسات الّتي يعقّدها المنتدى ضمن قرية الشركات الناشئة (Startup Village)، بينما سيشارك في أعمال المنتدى نحو 80 خبيراً من القطاعات العامّ والخاصّ والأكاديميّ ومنظّمات المجتمع المدنيّ في مجالات تقنيّة المعلومات والاتّصالات من 28 دولة حول العالم.
وأكدت جمعية 'انتاج' ان الشركات الناشئة لديها الفرصة للتسجيل في 'القرية' من خلال الموقع الالكتروني للمنتدى https://www.menaictforum.com/

وفي ذات السياق، سجّلت منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أكثر من 300 استثمار في الشركات الناشئة خلال النصف الأوّل من العام الجاري، بحجم بلغ 1.8 مليار دولار، حيث استحوذت الشركات الناشئة العاملة في قطاع التقنيّة الماليّة على الحصّة الأكبر من تلك الاستثمارات، ثمّ التجارة الإلكترونيّة، في حين توزّعت باقي الاستثمارات على الكثير من القطاعات.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك